• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

نادي تراث الإمارات يعلن تفاصيل الفعاليات

مهرجان سلطان بن زايد للإبل ينطلق أول فبراير في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن نادي تراث الإمارات، صباح أمس، إطلاق فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للإبل في دورته الجديدة، وذلك في الأول من فبراير المقبل، وتستمر فعالياته حتى 15 من الشهر نفسه، في ميدان الهجن بمنطقة سويحان، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مسرح إدارة الأنشطة التابع للنادي، وحضره علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وعبدالله المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، والدكتور راشد أحمد المزروعي مدير عام مركز زايد للدراسات والبحوث بالإنابة، وعدنان الحوسني منسق عام السباقات في النادي، ومحمد عبدالله بن عاضد رئيس لجنة المحالب. وقال علي عبدالله الرميثي: «يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في هذا المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، الذي يقام بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات، وعلى رأسها قناة الدار الفضائية الراعي الإعلامي الرئيسي، وعدد من الرعاة الإعلاميين، منهم: قناة أبوظبي الإمارات، قناة أبوظبي الرياضية، قناة الشارقة الرياضية، قناة توازن الفضائية، دار الخليج، شركة كواليتي للدعاية والإعلان».

وأضاف: «المهرجان هو من أهم الأنشطة التي ينظمها النادي في موسمه السنوي، نظراً لشموليته واتساعه، وللأهمية هذه، رتب على النادي التزامات خاصة لإنجاح الجهود الإعلامية المتعلقة به، وضرورة عمل كل ما يلزم نحو استقبال الجهات الإعلامية المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية، المحلية والعربية والأجنبية، التي تمت دعوتها، وتذليل العقبات كافة لتسهيل تنفيذ مهامهم للوصول إلى تغطية إعلامية ترتقي إلى مستوى الجهد والدعم». وتابع: «نحن في النادي سُعداء جداً بالمظاهر الاحتفالية التي تشهدها سويحان طيلة أيام المهرجان كل عام، وبالمشاركة الواسعة من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون في الحدث، وهذا بفضل الله أولاً وثم بفضل جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ومتابعة سموه الحثيثة لجعل المهرجان تظاهرة تراثية ثقافية تليق بمستوى رياضة الهجن في الدولة». واختتم الرميثي حديثه قائلاً: «النادي عمل على توفير مركز إعلامي مجهز بالمستلزمات كافة، وتوفير حافلات لنقل الإعلاميين يومياً وطيلة أيام المهرجان من أبوظبي إلى المهرجان وبالعكس، كما تم تشكيل فريق إعلامي متكامل لتوفير المواد الإعلامية والنتائج والصور والمواد الفيلمية لمختلف وسائل الإعلام التي تحتاج ذلك».

مسابقة شعرية

من جانبه، أشار الدكتور راشد أحمد المزروعي، في كلمته، إلى اهتمام سمو رئيس النادي بالمسابقة الشعرية خلال فعاليات المهرجان، للتغني بالإبل وجمالها وكل ما يخصها، وقد اشترطت اللجنة المشرفة على المسابقة ضوابط جديدة للمسابقة، منها أن تكون المشاركة بقصائد في جَمَال الإبل المحليات الأصايل، على أن تكون ضمن بُحور «الونّة والردحة والتغرودة».

وأضاف: «آخر موعد للمشاركة فيها يوم الأحد المقبل، بينما ستُعلن نتائجها الأسبوع المقبل لاختيار خمسة فائزين، حيث ستقدم جوائز قيمة لأول خمسة فائزين، كما سيتم تكريمهم ونشر قصائدهم ضمن كتيب يوزع خلال أيام، كما ستتاح للفائزين فرصة إلقاء قصائدهم أمام سموّ الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا