• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عشائر تطالب العبادي بإقالة قائد عمليات الجزيرة والصدر يحذر من تغيير الخارطة السياسية بديالى

بدء المرحلة الأولى من عملية تحرير نينوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلن قائد عمليات نينوى الفريق الركن نجم عبدالله الجبوري أمس، انطلاق عملية استعادة محافظة نينوى من قبضة تنظيم «داعش» في العراق. فيما طالبت عشائر عراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإقالة قائد عمليات الجزيرة والبادية العسكرية لتقصيره في أداء الواجب ومواجهة تنظيم «داعش» في محافظة الأنبار. في حين حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من منع وتهميش أية جهة في محافظة ديالى، مما قد يؤدي إلى تغيير الخارطة السياسية في المحافظة.

وقال الجبوري أمس، إن معركة استعادة نينوى من سيطرة «داعش» في مرحلتها الأولى والتي تشمل استنزاف التنظيم من خلال الضربات الجوية التى توجهها القوات الجوية العراقية وطيران التحالف، مضيفا أنها عمليات كبدت التنظيم خسائر فادحة.

وفي الأنبار دعا زعيم عموم عشيرة ألبونمر السنية نعيم الكعود أمس، العبادي بإقالة قائد عمليات الجزيرة والبادية العسكرية ناصر الغنام، لتقصيره في أداء الواجب بمواجهة «داعش».

وقال الكعود إن الغنام الذي شغل منصبه منذ أشهر، لم يقدم أي شيء يخدم أبناء المناطق الغربية في ظل الأوضاع السيئة التي يعيشونها نتيجة سيطرة «داعش» على أغلب مناطقهم، فضلا عن انه لم يقم بتحرير أي منطقة من سيطرة داعش».

وأضاف أن «قضائي حديثة والبغدادي يعيشان أوضاعا إنسانية سيئة نتيجة شح المواد الغذائية والطبية، بعد محاصرتهما من قبل داعش منذ عام ونصف العام، وهو يمنع إدخال تلك المواد إليهم، وأن عملية إغاثة القضائين ونقل المواد الغذائية والطبية إليهما تسير ببطء كبير وليس في المستوى المطلوب، وهو ما يتحمله قائد عمليات الجزيرة والبادية ناصر الغنام». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا