الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مساندة» تستخدم «الذكاء الاصطناعي» في مشاريع البنية التحتية

«مساندة» تستخدم «الذكاء الاصطناعي» في مشاريع البنية التحتية
1 أغسطس 2018 01:20

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن اعتزامها استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنفيذ مشاريع البنية التحتية المستدامة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي.
وأوضح المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بالإنابة أن الشركة تدرس حالياً آليات التطبيق العملي لاستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، وسبل استخدامه في مشاريع البنية التحتية المختلفة التي تنفذها الشركة.
وأكد على هامش مشاركته في محاضرة «برامج الذكاء الاصطناعي والابتكار- التحديات والفرص التي تواجه الموظفين والشركات» التي نظمتها «مساندة» في مقرها الرئيس في أبوظبي أهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته باعتباره المفتاح لبناء مستقبل مستدام، يحقق رفاهية الشعوب، ويدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب استثمار كل الطاقات على النحو الأمثل، واستغلال الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوافرة كافة بطريقة خلاقة.
وأشار الظاهري إلى أن المحاضرة هدفت إلى إطلاع الموظفين في «مساندة» على المستجدات كافة في برامج الذكاء الاصطناعي، وتمكينهم من اكتساب مهارات مختلفة في مجالات توظيف تطبيقات برامج الذكاء الاصطناعي في النهوض بآليات العمل والارتقاء بالأداء، وتسريع وتيرة الإنجاز، وزيادة الإنتاجية، إضافة إلى خلق بيئة عمل إبداعية مبتكرة.
وتناولت المحاضرة مفهوم تعريف الذكاء الاصطناعي وتصنيفاته وأنواعه، وأخلاقياته، وبرامج الذكاء الاصطناعي المختلفة وكيفية استخدامها في الهيئات والشركات المختلفة، إلى جانب الحياة اليومية، كما سلطت الضوء على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، ودور الابتكار في تحقيق أهداف الشركات، مستعرضة الفرق بين الإبداع والابتكار.
وتطرق المحاضرون إلى تبعيات الاعتماد على برامج الذكاء الاصطناعي في سوق العمل، والتطبيقات العامة الحالية والمستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي.
وقدم المحاضرة كل من الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالوكالة، والدكتور أندرياس هينشل، الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسب، والدكتور طلال رهوان، الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسب، والدكتور غابرييل جيانيني باحث رئيس في مركز «إبتيك» للابتكار في جامعة خليفة.
شهد المحاضرة المهندس أحمد محمد شريف الخوري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، والمهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بالإنابة، ولفيف من المهندسين والموظفين في الشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©