الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 مخيمات صيفية تحاكي «بيئة الفضاء»

3 مخيمات صيفية تحاكي «بيئة الفضاء»
1 أغسطس 2018 01:16

ناصر الجابري (أبوظبي)

تشرف وكالة الإمارات للفضاء على 3 مخيمات صيفية في دبي والشارقة والعين، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بقطاع الفضاء في الدولة، وخبراء دوليين من وكالات الفضاء العالمية.
وأوضحت الوكالة، أنها تعمل على تنظيم مخيمات صيفية لتنمية معارف الطلبة في مجال الفضاء عبر برامج لتنمية المقدرات، بدعم من أهم الشركاء العالميين، إضافة للمحاضرات التي يقدمها رواد فضاء يجري دعوتهم لزيارة الدولة ومختلف المسابقات التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع الطلاب في الدولة على دخول المجالات الفضائية في المستقبل.
وقال الدكتور محمد الجنيبي، المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء: «إن تركيزنا الحالي ينصب على كيفية التنمية المعرفية للشباب، وبناء مدارك الثقافة الفضائية، مما سيكون له الأثر الكبير في دخولهم للقطاع مستقبلاً، حيث نستهدف الفئات العمرية بين 10 و18 سنة في مخيماتنا الصيفية التي تعد فرصة لهم نحو اكتشاف المزيد عن قطاع الفضاء وجوانب العمل فيه».
وأضاف: «إن هذه المخيمات تعمل على محاكاة طبيعة العمل في قطاع الفضاء، كما تمثل فرصة للناشئة للتعرف إلى برامج الإمارات الفضائية، ما يشكل دافعاً لهم لمواصلة تلقي المعرفة والعلوم»، لافتاً إلى أن تعدد المخيمات الفضائية الصيفية هذا العام تحديداً يؤكد ارتفاع مستوى الاهتمام لدى مختلف شرائح المجتمع، خاصة حرص أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم للانخراط في بيئة الفضاء بالمخيمات».
وأشار إلى أن المخيمات تساهم في استكشاف موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء، ما يساهم في تطوير المعرفة والأبحاث العلمية والتطبيقات الفضائية التي تعود بالنفع على البشرية، والتأسيس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة، وتعزيز التنويع الاقتصادي وتشجيع الابتكار والإبداع، خاصة في المجالات العلمية والتكنولوجيا المرتبطة بقطاع الفضاء.
وأوضح أن التعاون مستمر مع المراكز البحثية وجامعات الدولة لإطلاق المشاريع البحثية المتعلقة بالفضاء للطلاب كالأقمار الاصطناعية المصغرة، كما يوجد تعاون آخر مع الوكالات الدولية، بهدف مشاركة تجربة الإمارات في استخدامها للفضاء وأثره الإيجابي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©