الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للدراسات» يبحث التعاون العلمي والبحثي مع الصين

«الإمارات للدراسات» يبحث التعاون العلمي والبحثي مع الصين
1 أغسطس 2018 01:11

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، في مكتبه أمس، ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة. وتناول اللقاء، علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، كما تبادل الجانبان، وجهات النظر حول المجالات العلمية والبحثية، وآليات تفعيل التعاون والعمل المشترك، من خلال تبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة.
 كما تطرَّق اللقاء إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، والجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إليها.
 وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الإماراتية-الصينية تطوراً كبيراً، تُوّج مؤخراً بالزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد أشاد سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، بمستوى العلاقات الإماراتية-الصينية، وعبَّر عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المستقبل، لما فيه مصلحة شعبَيهما الصديقَين. بدوره، أعرب السفير ني جيان عن إعجابه بالنموذج التنموي لدولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً لها المزيد من الرقيّ والتقدم.
 كما تم خلال اللقاء، مناقشة سبل تطوير التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة ومراكز الدراسات الصينية، وذلك في إطار سعي المركز إلى التواصل والانفتاح مع مختلف مراكز الأبحاث، وحرصه على تبادل الخبرات، والمشاركة في مشاريع بحثية عالمية، تسلط الضوء على التحديات الدولية التي تواجه العالم، وسبل التعامل معها.
وأعرب السفير ني جيان، عن امتنانه لطيب الاستقبال وحسن الضيافة، كما عبَّر عن تقديره الكبير لجهود سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي في مجال البحث العلمي، وتنوير الرأي العام المحلي والعالمي، من خلال إسهاماته العلمية والمعرفية في هذا الشأن، كما أشاد بدوره الرائد في بناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.

مشاركة فاعلة للمركز في «ليوا للرطب»
عبر سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، عن سروره بمشاركة الجمعية في مهرجان ليوا للرطب الذي اختتمت فعالياته السبت الماضي، مؤكداً أنها تأتي في إطار حرص الجمعية على المشاركة في مختلف الفعاليات الوطنية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يرفع من قدرة الجمعية على التواصل المباشر مع الأفراد كافة في المجتمع، ويساعدها على أداء رسالتها التي تعمل من أجلها، مشدداً سعادته أن الجمعية لن تتأخر عن المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تمثل فرصة حقيقية للتواصل والانخراط مع الشرائح كافة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعرضت الجمعية في جناحها نسخاً من كتاب «لا تستسلم.. خلاصة تجاربي» باللغتين العربية والإنجليزية، الذي ألفه سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، ويحكي فيه تجربته مع مرض السرطان، وكيف استطاع أن يتغلب عليه بفضل الله، ثم بفضل إرادته القوية، وعزيمته الصلبة التي مكنته من الصمود خلال رحلة العلاج، كما يقدم سعادته في الكتاب نصائح عديدة للوقاية من هذا المرض.
وحرصت الجمعية خلال وجودها في المهرجان على تحفيز الزوار والمشاركين على التبرع لها، حتى تستطيع تحقيق الأهداف التي تعمل من أجلها، مؤكدة أن التبرعات التي تجمعها تمثل مورداً مهماً يمكّنها من أداء رسالتها تجاه مرضى السرطان وذويهم، خاصة أنها تأخذ على عاتقها تحمّل تكلفة علاج بعض الحالات التي تواجه صعوبات مالية، كما أنها تعمل من أجل أن تزيد من سرعة استجابتها للحالات الواردة إليها طلباً للمساعدة، بحيث يكون ذلك خلال 48 ساعة فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©