• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

34 قتيلاً بنيران النظام وهاون تحصد فنانة بارزة وسط دمشق ومعارك شرسة بين «النصرة» و«داعش» بريف دير الزور

«الحر» يحرر محطة للطاقة الكهربائية في حماة ويسقط مقاتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أحرز الجيش الحر تقدماً مهماً ناحية ريف حماة الغربي بسيطرتهم الليلة قبل الماضية على محطة محردة الكهربائية التي تعد أكبر محطات التوليد في سوريا، وذلك إثر معارك شرسة مع القوات النظامية المتمركزة بالمنشأة الحيوية ترافقت مع قصف بصواريخ جراد استهدف حاجزاً أمنياً في بلدة شليوط بالريف الشمالي للمدينة. وفيما أكد ناشطون ميدانيون أن مسلحي المعارضة تمكنوا أيضاً من إسقاط طائرة حربية بمنطقة القلمون في ريف دمشق، لقي 34 سورياً حتفهم بنيران القوات النظامية السورية أمس، بينهم 4 أطفال و3 سيدات، بينما أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية وأقرباء مقتل الفنانة سوزان سلمان التي لعبت ادواراً ثانوية بارزة في عدد من المسلسلات التلفزيونية السورية بينها «المارقون»، وثلاثية «البرزح»، جراء سقوط قذائف هاون الأربعاء على أحياء باب شرقي والمجتهد والمزرعة السكنية والقيمرية، حيث تقطن وسط دمشق.

في الأثناء، استمرت الغارات الجوية بالبراميل المتفجرة على المليحة وجسرين والزبداني بريف دمشق، كما طالت أيضاً مدن وبلدات حلب ودرعا، تزامناً مع تنفيذ غارات جوية كثيفة على مناطق ريف حمص ودير الزور حيث هز انفجار سيارة مفخخة الريف الشرقي للمحافظة المضطربة.

وأكد المرصد الحقوقي استمرار المعارك بين مقاتلي «جبهة النصرة» وكتائب أخرى متحالفة معها من طرف، و«الدولة الإسلامية في العراق والشام» المعروفة بـ«داعش» من الطرف الآخر في بلدة البصيرة بمحافظة دير الزور نفسها، وذلك رغم «مبايعة» الأولى للثانية في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وأكد الناشطون الميدانيون أمس أن مقاتلي الجيش الحر والكتائب الأخرى المتحالفة معه، تمكنوا من تحرير محطة محردة لتوليد الطاقة الكهربائية بالريف الغربي لحماة إثر معارك عنيفة مع القوات الحكومية المتمركزة داخل المنشأة الحيوية، موضحين أن المحطة تعتبر واحدة من أهم محطات توليد الطاقة الكهربائية في البلاد المضطربة.

وذكرت «شبكة سوريا مباشر»، أن مسلحي المعارضة قصفوا بصواريخ طراز جراد حاجزاً أمنياً للقوات النظامية في بلدة شليوط بريف حماة الشمالي، قبل أن يشنوا هجوماً على المنطقة، بينما أفاد «تجمع أنصار الثورة» بأن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على مدينة حلفايا، تزامناً مع شن الطيران الحربي غارات على مناطق أخرى في ريف حماة الذي يشهد مواحهات محتدمة منذ أشهر.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» بأن نجمة المسلسلات السورية سوزان سلمان لقيت مصرعها جراء قذيفة هاون سقطت قرب منزلها وسط دمشق في وقت متأخر أمس الأول. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا