• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتقال 7 إرهابيين والرئيس اليمني يتوعد صناع الأزمات بـ«حساب شديد»

13 قتيلاً في حضرموت بهجمات «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قُتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم سبعة جنود وامرأة، في هجمات متوالية شنها مسلحون مفترضون من تنظيم القاعدة أمس على معسكر ومطار وشبكة الاتصالات في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وذكر شهود عيان ومسؤولون أمنيون في حضرموت لـ(الاتحاد) أن انتحاريا فجر سيارة ملغومة كان يقودها صباح امس أمام البوابة الرئيسة لمعسكر تابع لقوات الأمن الخاصة بالقرب من قاعدة رئيسية للجيش في مدينة سيئون.

وأفاد شهود أن الانفجار أسفر عن مقتل الانتحاري وعدد من الجنود بالإضافة إلى امرأة كانت في طريقها إلى مقر عملها في مصنع محلي لإنتاج التمور بالقرب من المعسكر المستهدف. وقال مسؤول في إدارة أمن سيئون إن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل جنديين وإصابة آخرين نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

وأشار إلى مهاجمة مسلحين من تنظيم القاعدة مبنى تابعا لمؤسسة الاتصالات الحكومية ومطار المدينة الذي يستخدم لأغراض مدنية وعسكرية، موضحا أن مسلحين مدججين برشاشات وقذائف صاروخية هاجموا مبنى الاتصالات المدينة ما أدى إلى مصرع ثلاثة جنود واحتراق المبنى الأمر الذي تسبب بانقطاع الاتصالات في سيئون.

وأظهرت صور تناقلتها وسائل إعلام محلية وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة الدخان وألسنة اللهب تتصاعد من الطابق الثاني لمبنى الاتصالات. كما اقتحم مسلحون قدموا على متن دراجات نارية مطار سيئون وسيطروا بعد اشتباكات قصيرة مع رجال الأمن على أجزاء من المطار قبل أن يدمروا برج المراقبة فيه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا