• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش المصري يتبرع بمليار جنيه لصندوق دعم الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

قرر الجيش المصري التبرع بمليار جنيه (141 مليون دولار) لصندوق دعا لإنشائه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم اقتصاد أكبر الدول العربية سكانا. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي صدق على «وضع مبلغ مليار جنيه من أرصدة شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة تحت تصرف صندوق تحيا مصر».

وأضافت أن ذلك جاء «إيمانا من القوات المسلحة بحتمية تضافر جهود كافة فئات الشعب المصري وأجهزة الدولة لتجاوز الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن». ومنذ انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك تمر مصر باضطراب سياسي وتدهور اقتصادي ومشاكل أمنية. ومنذ سنوات يدير الجيش المصري مشروعات اقتصادية كبرى.

وقال السيسي في كلمة في حفل تخرج دفعة جديدة في الكلية الحربية يوم الثلاثاء إنه مستعد للتنازل عن نصف راتبه ونصف ما يمتلكه بما في ذلك ما ورثه عن أبيه من أجل تعزيز الاقتصاد المصري. وأضاف أن إحياء الاقتصاد يحتاج لتضحيات من كل المصريين داعيا إلى إنشاء صندوق للتبرع بإشرافه. واستجاب رجال أعمال للدعوة.

الى ذلك، تبرع الصحفي المصري-الكندي في الجزيرة محمد فاصل فهمي المحكوم عليه في مصر بالسجن 7 سنوات بـ 1500 يورو لصندوق دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إنشائه لدعم الاقتصاد، بحسب ما قال شقيقه امس لفرانس برس. (القاهرة -وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا