• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

«الشباب» تهاجم قاعدة للاتحاد الأفريقي في الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

هاجمت مجموعة من مقاتلي حركة «الشباب» قاعدة عسكرية للاتحاد ألإفريقي في وسط الصومال، وكانوا يرتدون بدلات مسروقة للقوات الحكومية، ما اسفر عن مقتل جنديين جيبوتيين، كما قالت القوة الأفريقية.

وقال المتحدث باسم الشباب عبد العزيز أبومصعب لوكالة فرانس برس إن حركة الشباب أكدت أن مقاتليها هاجموا مجمعاً تنتشر فيه القوات الجيبوتية في القوة الأفريقية في بلدة بولا برتي على بعد 200 كلم شمال العاصمة مقديشو. وقال المتحدث إن المقر العام لقيادة المنطقة (في قوة الاتحاد الأفريقي) تعرض لهجوم، وهذه الهجمات ستستمر، مؤكداً أن ستة من جنود القوة الأفريقية قتلوا.

لكن اليو ياو المتحدث باسم القوة الأفريقية في الصومال (اميصوم) نفى هذه المعلومات، مشيراً إلى أن المسلحين لم يتمكنوا من دخول المجمع لكنهم قتلوا جنديين جيبوتيين في تبادل إطلاق النار.

وقـال ياو إن اثنـين من مقـاتلي «الشباب» قتلا. وهذا الهجـوم هو الأخـير لحركة الشباب رداً على هجوم القوة الأفريقية لطردهم من مناطق البلاد، التي لا تزال تحت سيطرتهم.

وأشار السكان إلى انفجار قوي اعقبه تبادل كثيف لإطلاق النار وانفجارات لمدة ساعة فجر أمس. وقال أحمد عبد الرزق من سكان المنطقة «وقع انفجار قوي قبل تبادل كثيف لإطلاق النار».

وقال حسن محمد أيضاً من سكان المنطقة: «سمع تبادل كثيف لإطلاق النار لساعة تقريباً، وهناك عدة جثث».

وبعد الانسحاب من مواقع محددة في مقديشو قبل ثلاث سنوات خسرت الحركة معظم المدن الكبرى، التي استعادتها القوة الأفريقية والقوات الحكومية، لكنها لا تزال تشن هجمات بانتظام.

(مقديشو-وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا