• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المساحيق وراء إصابة 80% من المراهقين بحب الشباب

%20 زيادة سنوياً في عمليات التجميل.. والبوتوكس يتصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت الدكتورة فايزة آل علي مؤسسة أكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية وأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي، استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى راشد في دبي، وجود زيادة تتراوح بين 10 و20% سنوياً في عمليات التجميل، مشيرة إلى أن بعض هذه الزيادة كناية عن عمليات بسيطة والبعض الآخر معقد.

وأشارت آل علي إلى أن عمليات الحقن بالبوتوكس أو الفيلرز أو حقن إذابة الدهن، الأكثر انتشاراً حالياً بين عمليات التجميل، لافتة إلى أن الشريحة العمرية الأكثر إقبالاً على التجميل هي من تخطوا الأربعين من الرجال والنساء، إضافة إلى الشباب من الذين تصل أعمارهم إلى 20 عاماً، أو تزيد بقليل.

وذكرت آل علي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمري باثولوجيا الأمراض الجلدية والمؤتمر الأول لليزر وطب الجلد التجميلي، اللذين اختتما أعمالهما أمس في دبي، أن مرض الإكزيما أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً، ويمكن تقدير إصابة ما بين 5 و7 أشخاص من بين 20 مريضاً بأمراض جلدية، مصابون بمرض الإكزيما. وأفادت أن حب الشباب يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة للمراهقين، حيث يصيب ما بين 40 و50% من الشباب، لافتة إلى أن 80% من الإصابة بحب الشباب يقف وراءه عوامل هرمونية واستخدام بعض المساحيق التي لا تناسب البشرة وتؤدي إلى ضررها.

الحالات المستعصية

وشهد اليوم الثالث لمؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية، الذي اختتم أعماله أمس، مناقشة عدد من الحالات المستعصية التي حيرت الأطباء في تشخيصها نظراً إلى صعوبتها وتعقيدها، مع شرح المراحل التي توصل المتخصصون من خلالها إلى التشخيص النهائي لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض