• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أردوغان وبارزاني: الأولوية لتشكيل حكومة وفاق وطني عراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

دعا كل من رئيس الوزراء التركي «رجب طيب أردوغان»، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني أمس، إلى ضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني في العراق في أقرب وقت، من أجل إنقاذه من الحرب المذهبية وحماية وحدته السياسية ووحدة أراضيه، وأكدا أهمية عودة الرهائن الأتراك المحتجزين في العراق بسلام إلى تركيا.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية أمس أن أردوغان وبارزاني تناولا آخر المستجدات في المنطقة خاصة في نينوى وكركوك، خلال لقائهما أمس في أنقرة، ولفتا إلى أن غياب الاستقرار والمشكلة الأمنية، يبعثان على القلق، مشددان على ضرورة تأسيس حكومة تحتضن كافة أطياف الشعب العراقي، وترمي لتحقيق تقاسم عادل للثروة والسلطة في البلاد.

ونوه أردوغان خلال اللقاء بأن تركيا مدت يد العون للمتضررين المدنيين من الأحداث في العراق، وأنها بدأت إرسال مساعدات إنسانية إلى كافة المحتاجين، خاصة في المناطق التي تقطنها أغلبية تركمانية، اعتباراً من 12 يونيو الحالي.

كما ذكرت المصادر أن أردوغان وبارزاني، تطرقا إلى موضوع التعاون في مجال الطاقة، وأكدا على تصميم الطرفين بخصوص تعزيز ومواصلة التعاون، الذي جرى التأسيس له سابقاً في هذا المجال. (أربيل - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا