• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«النخلة بألسنة الشعراء» تواصل استقبال القصائد لغاية 31 ديسمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

تواصل الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، تسلم الأعمال المشاركة في مسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» لغاية 31 ديسمبر القادم. تنظم المسابقة الأمانة العامة للجائزة برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر - الابتكار الزراعي - ضمن أنشطتها الثقافية بهدف توظيف الشعر النبطي كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية.

وقال الدكتور عبدالوهاب زايد، الأمين العام للجائزة، إن الهدف من المسابقة هو تعزيز ثقافة نخيل التمر وإحياء غرض مهم من أغراض الشعر وصف شجرة النخيل ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد الخاصة بهذا الغرض.

ووجه الأمين العام الدعوة إلى جميع الشعراء من مختلف الدول العربية للمشاركة في هذه المسابقة لتعزيز ثقافة الشجرة كجزء هام من الموروث العريق لدى العديد من الشعوب العربية والعالمية.. مشيرا إلى أنه سيتم اختيار أفضل ثلاث قصائد من قبل لجنة تحكيم متخصصة اعتمدتها الأمانة العامة للجائزة، وتضم في عضويتها شعراء ونقادا من أهل الخبرة والاختصاص وذلك لضمان الشفافية والنزاهة ومنح القصائد المشاركة فرصاً متساوية لتحقيق الفوز.

كما حددت الأمانة العامة للجائزة شروطا وآلية محددة للمشاركة في المسابقة المتخصصة بالشعر النبطي ورصدت جوائز نقدية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى من المسابقة.

يذكر أن باب المشاركة مفتوح لكل الشعراء والشاعرات لمن هم فوق 18 عاماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا