• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى التعبئة في مواجهة تهديد الإرهابيين

السيسي: أفريقيا تواجه تهديدات أمنية عابرة للحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، في قمة الاتحاد الأفريقي في مالابو أن أفريقيا «تواجه خطرا متزايدا يتمثل في التهديدات الأمنية العابرة للحدود مثل الإرهاب»، مشددا على ضرورة التصدي لها «بحسم».

وقال السيسي أمام نظرائه الأفارقة إن «أفريقيا تواجه خطرا متزايدا يتمثل في التهديدات الأمنية العابرة للحدود، مثل الإرهاب»، مضيفا «نؤكد إدانتنا لكافة أشكال الإرهاب مشددين على أنه لا مجال لتبريره أو التسامح معه».

واعتبر الرئيس المصري أن «الإرهاب اصبح أداة لتمزيق الدول وتدمير الشعوب وتشويه الدين» مشددا على أن «هذا الخطر المشترك يملي علينا تعزيز التعاون فيما بيننا لمواجهته بحسم حفاظا على أمن وسلامة مواطنينا وجهود التنمية الاقتصادية في دولنا».

وبمشاركته في هذه القمة رسخ السيسي، الذي لقي تصفيقا حارا من المشاركين في القمة لدى صعوده إلى المنبر لإلقاء كلمته، عودة مصر إلى القارة بعد تجميد عضويتها اثر عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013.

من جهة أخرى حذر السيسي من التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية «وفي مقدمة هذه التحديات التنمية باعتبارها الاحتياج الأكثر إلحاحا لشعوبنا وأحد المتطلبات الرئيسية لتحقيق أمنها واستقرارها».

وأعرب السيسي عن الأمل في تحقيق «تطلعات الشعب الليبي نحو الحرية والديمقراطية ويحافظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا