• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجولة السادسة من منافسات التأهل لكأس أوروبا 2016

«الماكينات» في مهمة عبور جبل طارق الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يخوض المنتخب الألماني بطل العالم اختباراً غير متكافئ على الإطلاق مع جبل طارق الليلة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا. «لن نرتكب خطأ الاستهتار بجبل طارق»، هذا ما قاله قائد ألمانيا باستيان شفاينشتايجر، مضيفاً: «بالطبع نحن ندرك بأننا أفضل منهم ومن الواضح أننا بحاجة للحصول على النقاط الثلاث، لكن ذلك لا يعني بأننا سنفوز عليها بفارق 10 أهداف أو أكثر».

ومن المؤكد أن المنتخب الألماني مرشح للحصول على النقاط الثلاث من المباراة التي تقام في فارو البرتغالية، لأن هذه المواجهة تجمع بين منتخب بطل للعالم وآخر يخوض مشاركته القارية الأولى بعد انضمامه لعائلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ومن المستبعد تماماً أن يتمكن منتخب جبل طارق الذي استعان بخدمات المدرب الاسكتلندي ديف ويلسون، بعد إقالة ألن بولا في مارس الماضي، من تحقيق المفاجأة وتجنب هزيمته السادسة من أصل 6 مباريات، وذلك رغم العروض المهزوزة التي قدمتها ألمانيا منذ تتويجها بلقب بطلة العالم في البرازيل الصيف الماضي، وآخر فصولها كان الاربعاء حين سقطت على أرضها أمام الولايات المتحدة 1-2 في مباراة ودية.

وخاض مدرب ألمانيا يواكيم لوف اللقاء بتشكيلة شابة لم تشهد مشاركة سوى أربعة لاعبين اعتاد عليهم الألمان، وهم القائد باستيان شفاينتشايجر، ومسعود أوزيل وماريو جوتسه بطل نهائي مونديال الصيف الماضي وأندري شورله، فيما شارك باتريك هرمان وإيلكاي جوندوجان أساسيين إلى جانب الوجوه الجديدة في التشكيلة الأساسية مثل الحارس رون-روبرت تسيلر وشكودران مصطفي وسيباستيان رودي، فيما بدأ كل من توماس مولر والحارس مانويل نوير وطوني كروس عطلته الصيفية، نظراً للمستوى المتواضع للفريق الذي سيواجهه الألمان الليلة.

ومن المؤكد أن أداء ألمانيا تراجع مقارنة مع ما قدمته في مونديال البرازيل، إذ خسرت ودياً أمام الأرجنتين 2-4 على أرضها في إعادة لنهائي كأس العالم، ثم بولندا (صفر-2) في التصفيات القارية التي شهدت تعادلها على أرضها مع إيرلندا (1-1)، ثم ودياً مع أستراليا (2-2) قبل خسارة السبت الماضي أمام الأميركيين. وتحتل ألمانيا التي فازت ذهاباً على جبل طارق برباعية نظيفة، المركز الثالث في مجموعتها بعد خمس مراحل، وبفارق الأهداف خلف اسكتلندا الثانية، ونقطة عن بولندا المتصدرة التي فاجأت أبطال العالم بالفوز عليهم في المرحلة الافتتاحية.

ومن المتوقع أن تحافظ بولندا على صدارتها للمجموعة كونها تلعب على أرضها ضد جورجيا القابعة في المركز الخامس (3 نقاط)، فيما تخوض اسكتلندا اختباراً صعباً خارج قواعدها ضد جارتها ايرلندا، علماً بأنها لم تفز في المباراتين اللتين خاضتهما خارج أراضيها حتى الآن. «لا يمكننا التأثير على النتائج الأخرى، وفي نهاية اليوم همنا الأساسي هو التأهل إلى كأس أوروبا 2016 وكل شيء آخر يرتدي أهمية ثانوية»، هذا ما أضافه شفايتشتايجر حول هدف منتخب بلاده الذي بإمكانه الخروج من هذه الجولة، وهو في الصدارة في حال تعادل بولندا واسكتلندا أو خسارتهما أمام جورجيا وإيرلندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا