السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جي إيه سي» تنضم إلى المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي

«جي إيه سي» تنضم إلى المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي
1 أغسطس 2018 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «مطارات أبوظبي»، أمس، انضمام شركة «جي إيه سي أبوظبي»، شركة الخدمات اللوجستية الرائدة على مستوى العالم، إلى مرافقها لخدمات الشحن بالمنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي.
وأشارت «مطارات أبوظبي»، إلى أن «جي إيه سي أبوظبي»، تتميز بخدماتها عالية المستوى، وتسعى من خلال انضمامها للمنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، إلى تعزيز مستوى تجربة عملائها، ونقل البضائع إلى أي مناطق حرّة أخرى في الدولة دون الحاجة إلى دفع رسوم جمركية.
وأوضحت أن المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، توفر عدداً من المزايا، تشمل إتاحة الملكية الأجنبية بنسبة 100%، وإعفاءات بنسبة 100% من الضريبة للشركات والأفراد.
كما تعفى الشركات المسجلة في المنطقة الحرّة من دفع أي رسوم استيراد أو تصدير، ولا تفرض أي قيود على إعادة رأس المال، بالإضافة إلى خدمات تسجيل وترخيص سريعة وبسيطة. كما أن الشركات العاملة من المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، لها صلاحية امتلاك رخصتين، ما يسمح لها تشغيل عملياتها خارج نطاق المنطقة الحرة.
ودفعت هذه المزايا العديد من الشركات في القطاع اللوجستي من تشغيل عملياتها في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، ما أسهم في ارتفاع عددها بنسبة 50% هذا العام بالمقارنة مع 2017.
وتم تسجيل 224 شركة من 41 دولة في المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، ما يعكس مكانتها المتميزة كوجهة رئيسة للشركات العالمية.
وقال عادل الطاهري، المدير العام بالإنابة للمنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي: «رسخت المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي مكانتها كمركز رئيسي للأنشطة الاقتصادية المتنوعة بإمارة أبوظبي، وذلك لما تقدمه من خدمات ومرافق استثنائية للشركات بالقطاع اللوجستي، والعديد من القطاعات الحيوية الأخرى التي تعزز الحركة التجارية بين الأسواق العالمية. ونتطلع إلى العمل مع شركة (جي إيه سي) من خلال انضمامها للمنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، حيث ستدعم تلك الخطوة جهود الشركة نحو تعزيز خدماتها».
من جانبه، قال غوران إريكسون، المدير العام لشركة «جي إيه سي أبوظبي»: «جاءت تلك الخطوة لتدعم مساعينا تجاه تحقيق الأهداف الاستراتيجية لعملائنا، وذلك من خلال تقديم قائمة من الخدمات وفق أعلى المعايير والممارسات، حيث نعمل على تلبية احتياجاتهم وتعزيز سرعة وصولهم إلى الأسواق من خلال دعمنا المتواصل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع عبر مكتبنا بمطار أبوظبي الدولي منذ عام 1994، واليوم حققنا إنجازاً جديداً بتسجيل شركتنا في المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، في خطوة جديدة تسهم في خفض التكاليف لعملائنا».
 وتعتبر المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، إحدى الشركات التابعة لمطارات أبوظبي، الجهة المالكة والمشغلة لمطار أبوظبي الدولي، ومطار البطين للطيران الخاص، ومطار العين الدولي.
وتوفر المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، حلولاً متميزة للشركات ومكاتب مجهزة بالكامل، وحظائر الطائرات ومساحات خاصة لوجهات البيع بالتجزئة، ووحدات تخزين تناسب مجموعة متنوعة من القطاعات التجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©