• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابتكار منحوتات من الطين بـ«الشارقة للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تناولت الورشة الفنية تحت عنوان «تشكيل»، التي قدمها الفنان العراقي معتصم الكبيسي، خلال فعاليات ركن الطفل في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35، تعليم الأطفال المشاركين كيفية تشكيل مادة الطين وتحويلها إلى قطع وأشكال منحوته وجميلة، باستخدام أدوات سهلة وبسيطة وبطريقة ممتعة تحفز خيالهم، وتدعوهم إلى الابتكار وإخراج مواهبهم الفنية المختلفة.

وقال معتصم الكبيسي، وهو أستاذ في الفنون الجميلة «حاولت من خلال هذه الفعالية تعريف الأطفال على مادة الطين، وكيفية التعامل معها، والتعرف على خصائصها الفيزيائية الجميلة، وكيف يدمجون القطع سوياً لتخرج بشكل جميل وفني».

وأضاف «يشكل معرض الشارقة الدولي للكتاب، تجمعا ثقافيا وفنيا مبهرا، جمع بين أحضانه مزيجا متنوعا من الأمور التي نفتقدها منذ زمن نتيجة التطورات التكنولوجية الحاصلة في هذا العصر، ليقدم للأطفال أفكارا جميلة وممتعة تساعدهم على التعامل مع المكونات والعناصر المحيطة بهم».

.. ووصفات المطبخ الهندي بركن الطهي

الشارقة (الاتحاد)

استقبل ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال35، الشيف الهندية ماريا جوريتي الحاصلة على العديد من شهادات الامتياز في الطعام والمعجنات، إضافة إلى عملها كوجه إعلاني لعدد من العلامات التجارية المعروفة، ومذيعة لبرامج على محطة «إم تي في» التلفزيونية. وقدمت ماريا لجمهور المعرض وصفتين مميزتين من أطباقها الغنية، التي تعرف بمدى سهولتها وبساطتها، وتتواجد مكوناتها في كل بيت وهما «كعكة برواني الحمراء بالجبنة»، المكونة من الزبدة غير المملحة، وملعقة من الفانيلا، والطحين، وكوب من الجوز المفروم، والشمندر الناعم، والجبنة الكريمية.

أما الوصفة الثانية كانت «سيالات المشروم» المكونة من الثوم الناعم، وشرائح المشروم، لبن الروب، وملعقة الخردل، وفليفلة الحمراء المطحون. وقالت الشيف ماريا جوريتي: «لقد بدأت عملي كشيف منذ 8 سنوات تقريباً، وقررت أن أقدم كل شيء صحي ومفيد للصغار والكبار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا