• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انتقد باوزا بعد فضيحة «التانجو» في البرازيل

مينوتي: مهارة العازفين لن تجدي مع قائد الأوركسترا الفاشل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها منتخب الأرجنتين على يد منتخب البرازيل (صفر/‏‏ 3) في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، ما زالت ردود الأفعال الغاضبة في الصحافة وأجهزة الإعلام والوسط الكروي بل والشارع الأرجنتيني أيضاً تتوالى، لدرجة أن البعض شكك في مدى جدوى وجود نجوم مثل ميسي وهيجواين ودي ماريا في صفوف المنتخب طالما لا يفعلون شيئاً لإنقاذ منتخب بلادهم من الفشل في تجاوز هذه التصفيات التي يحتلون المركز السادس فيها حتى الآن، وهو مركز لا يؤهل منتخب «التانجو» لنهائيات المونديال. حيث يصعد أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة، بينما يدخل المنتخب صاحب المركز الخامس ملحقاً بلعب مباراة فاصلة مع منتخب من مجموعة الأوقيانوسية، وهو موقف لم يشهد المنتخب الأرجنتيني مثيلاً له على امتداد مشاركته الطويلة في المونديال.

ومن بين خبراء الكرة الأرجنتينية الذين هاجموا أداء المنتخب وانتقدوا أسلوب مديره الفني ادجاردو باوزا في اللعب، شخصية كروية بارزة وتحظى بالتقدير والاحترام من الجميع وهو المدرب المخضرم سيزارمينوتي الذي قاد منتخب بلاده للفوز بأول كأس عالم عام 1978، إذ أدلى بتصريحات لإذاعة «كوبيراتيفا» قال فيها: «لا يمكنني أن أفهم طريقة لعب المنتخب.. كيف يهاجمون وكيف يدافعون.. فالفريق يلعب بصورة سيئة للغاية والموقف في التصفيات أصبح معقداً، ولكنني أعتقد أن المنتخب سيتأهل للمونديال رغم صعوبة موقفه الحالي».

وأضاف مينوتي الذي يحظى بشعبية كبيرة في الأرجنتين على اعتبار أنه الرجل الذي أدخل السعادة في قلوب الشعب الأرجنتيني كله بفوزه بأول كأس عالم، قائلاً: «لكي يجيد الموسيقيون العزف فلا بد أن يكون قائد الأوركسترا حاضراً»، (في إشارة واضحة إلى ادجاردو باوزا المدير الفني الذي لم ينجح في صنع الفارق رغم كثرة النجوم في صفوف المنتخب).

وتابع مينوتي قائلاً: «أظن أن ميسي لم يلمس الكرة سوى 5 مرات في الثلاثين متراً الأخيرة.. وإذا فشل هذا النجم في التسجيل فأين هيجواين ودي ماريا.. كانا ينبغي أن يسجلا».

وهاجم مينوتي منظومة كرة القدم في الأرجنتين قائلاً: «إذا كنت تريد أن تلعب كرة قدم جادة فعليك أن تعتمد على قادة ومسؤولين جادين.. والحقيقة أن إدارة كرة القدم الأرجنتينية كانت سيئة للغاية طوال الفترة الماضية، وكان تراجع مستوى المنتخب هو النتيجة الحتمية لكل ما حدث في السابق». جدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين سيلعب بعد غد مباراة أخرى مهمة في التصفيات المؤهلة للمونديال أمام منتخب كولومبيا. ويتصدر منتخب البرازيل الترتيب برصيد 24 نقطة يليه منتخب الأوروجواي برصيد 23 نقطة، ثم يأتي منتخب كولومبيا في المركز الثالث (18 نقطة) والإكوادور(17 نقطة) وتشيلي (17 نقطة) بينما يحتل منتخب الأرجنتين المركز السادس برصيد 16 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا