• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تمنى التخلص من عقدة غياب ألمانيا عن منصات التتويج

شورله: «طال الخصام»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أكد الألماني أندريه شورله أن منتخب «المانشافت» يقدم كل شيء في أي بطولة يشارك فيها، ويبذل المستحيل، لكن التتويج تحول إلى «عقدة»، يجب التخلص منها، وسط تطلعات لتحقيق لقب مونديال البرازيل العام الحالي.

وتحدث شورله عن مسيرة «الماكينات» خلال السنوات الماضية، وقال: «منذ التتويج بلقب بطولة أوروبا عام 1996، طال انتظارنا للعودة إلى منصات التتويج، ومع استثناء نسخة عام 2000 للبطولة الأوروبية، أعتقد أن «المانشافت» كان يستحق التتويج في العديد من المناسبات الأخرى، حيث بلغنا المباراة النهائية لكأس العالم عام 2002 والدور نصف النهائي عامي 2006 و2010، فيما خسرنا المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2008، وبلغنا نصف النهائي قبل عامين، يحتاج الأمر أحياناً إلى القليل من الحظ، طوال هذه المدة الفاصلة بذلنا كل ما بوسعنا، ولم ندخر أي جهد لدينا، لقد نشأت على حب كرة القدم وتابعت أداء المنتخب الألماني على مر السنوات، ضم المنتخب في السابق تشكيلة من ألمع اللاعبين يتقدمهم مايكل بالاك الذي كان يستحق الحصول على كأس العالم خلال مشواره الدولي».

وأكد شورله أنه في خدمة المنتخب بحسب ما يراه المدرب مناسباً، وقال: «مستعد للعب في أي مركز يراه المدرب مناسباً لي، يشرفني المشاركة في أكبر بطولة، وأشعر بالسعادة فقط لوجودي على أرض الملعب، ولعل المركز المفضل بالنسبة لي هو الجناح الأيسر، لقد قدمت أداءً جيداً أثناء وجودي مع بايرن ليفركوزن وتشيلسي، وأود أن أسهم في تحقيق الفوز من أي مركز يختاره المدرب».

وأضاف: «أعتقد أننا نملك القدرة لبلوغ مرحلة نصف النهائي، لسنا مغرورين لكننا واثقين من القدرات التي نملكها، وأعتقد أن الثقة بالنفس تحتل جانباً مهماً في هذا الإطار، خلال البطولات الثلاث الأخيرة من كأس العالم، تمكنا من الوصول إلى هذا الدور على أقل تقدير، وهذا إنجاز رائع بالنسبة لنا، ودعنا لا ننسى هنا عدد المنتخبات العريقة التي تنافسنا لانتزاع لقب البطولة». وأبدى شورله إعجابه بالمنتخب الغاني الذي تعادل معه الألمان خلال الدور الأول، وقال: «إنه رائع، لا زلت أذكر أداءهم الرائع في كأس العالم الماضية أيضاً، يجمع هذا الفريق بين القوة والمهارة في الأداء، على ذات الصعيد يضم الفريق زميلي مايكل إيسيان الذي وقعت منافسة بيني وبينه أثناء إجراء التدريبات في نادي تشيلسي، لن أفحص عن الطرف الذي تفوق على الآخر، لكنه كان صراعا قويا وممتعا، أعتقد أن إيسيان شخص عظيم ولاعب قوي».

أشار شورله إلى أن منتخب ألمانيا نجح في إيقاف البرتغال والتفوق عليه، بعدما حد من خطورة كريستيانو رونالدو وناني، وقال: «المنتخب البرتغالي يضم لاعبين أقوياء للغاية، لكن دفاعنا كان في حالة تأهب دائمة ليتابع تحركات رونالدو وناني، وشاهدت كيف استطاع ناني إلحاق الهزيمة بمنافسيه عبر السنين الماضية، إنه يتمتع بسرعة عالية تعيق خصومه من المنتخبات الأخرى».

وكشف شورله إنه كان يتمنى مواجهة إسبانيا وإنجلترا خلال مشوار البطولة، وقال: «كنا نود لو يصل المنتخب الإسباني للأدوار الإقصائية، خسرنا أمامه في كأس الأمم الأوروبية 2008 وفي نصف نهائي كأس العالم 2010، أكن كامل الاحترام لهذا المنتخب، وكنت أرغب بمواجهتهم والثأر من «الماتادور»، وكنت أود مواجهة إنجلترا أيضاً، حيث إن «الأسود الثلاثة» دائماً ما يتألق أمامنا، لدي احترام كبير لفرانك لامبارد الذي قدم لي الكثير من الدعم، وساندني خلال بداية مشواري مع تشيلسي». وحول الكيفية التي يستفيد فيها من التجارب التي تعلمتها أثناء اللعب في الدوري الإنجليزي ضمن كأس العالم، قال: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا