• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تأهل للنهائي بفوز مثير على المنامة البحريني

«سلة الأهلي» في مواجهة الكويت على لقب «خليجي 35» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

علي معالي (دبي)

يلتقي مساء اليوم فريق الأهلي مع الكويت الكويتي في نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة «خليجي 35» والتي يستضيفها نادي الكويت، ويسدل الستار على البطولة اليوم، حيث تقام مباريات تحديد المراكز وقت الظهيرة على أن تستكمل بقية المباريات تباعاً بلقاء تحديد المركز الثالث بين المنامة البحريني مع السد القطري، يعقبها المباراة المثيرة والمرتقبة بين فرسان الأهلي وفريق الكويت، في مواجهة هي الثانية بين الفريقين في البطولة حيث التقيا من قبل في منافسات المجموعة الثانية، وتفوق الفريق الكويتي بنتيجة 82/‏ 75، وتصدر قمة المجموعة الثانية وحل الأهلي وصيفا.

وكان الأهلي قد تأهل للنهائي على حساب المنامة البحريني بالفوز 93/‏ 86، فيما فاز الكويت على السد القطري 73/‏ 68.

وأصبح «الفرسان» على بعد خطوة من اللقب الخليجي، حيث نجح الفريق في الفوز مساء أمس الأول على المنامة بأرباع 32/‏ 29، و17/‏ 2 و26/‏ 20 و18/‏ 20 في مباراة كبيرة من جانب الأهلي الذي برز من لاعبيه المحترف السنغالي شيخ سامب (36 نقطة)، وطلال سالم (19 نقطة)، والمحترف الأميركي صامويل يونج (16 نقطة)، وقيس عمر (12 نقطة)، وفي الطرف الآخر سجل المحترف الأميركي دار تاكر(36 نقطة)، ومواطنه جوش بون (18 نقطة). وقدم الأهلي واحدة من أفضل عروضه، وحقق الأهم بالتأهل إلى المباراة النهائية، في حين لم يقدم المنامة العرض المنتظر منه وظهر بصورة غير متوقعة على الإطلاق، خاصة وأنه كان مرشحا بقوة للتأهل كونه قدم مباريات جيدة في المجموعة الأولى، التي تصدرها ببراعة كبيرة.

جاء الربع الأول متقلبا في الأداء منذ بدايته، إذ قدم المنامة أداءً جيداً في الدقائق الخمس الأولى، وتقدم بفارق جيد من النقاط بفضل الأداء السريع، مع الاعتماد على متابعات العملاق الأميركي جوش بون في الكرات المرتدة، لكن سرعان ما دخل الأهلي أجواء المباراة وتقدم 19-18 ثم وسع الفارق إلى ست نقاط قبل دقيقتين من نهايته ليطلب مدرب المنامة وقتاً مستقطعاً.

وتمكن محترف المنامة الأميركي دار تاكر من تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ليتعادل الفريقان 29-29، قبل أن يطلق شيخ سامب ثلاثية خاطفة ليتقدم الأهلي مع نهاية الربع الأول 32-29، وفي الربع الثاني استطاع حافظ الأهلي على تفوقه من خلال فارق 6 نقاط، (37-31) بعد مرور ثلاث دقائق، مستغلا الكرات المقطوعة من لاعبي المنامة، لينتهي الربع الثاني بالتعادل 49-49، وسط اعتماد الفريقين على الاختراق والتصويب الثلاثي.

وفي الربع الثالث استغل الأهلي التراجع الكبير في مستوى لاعبي المنامة، ونجح في تسجيل النقاط تلو الأخرى وسط تراجع دفاعي للمنامة، ليوسع الفارق إلى 12 نقطة بواقع 66-54، ولكن ذلك لم يدم طويلاً حيث تعادلا مجدداً 66-66 قبل دقيقتين من النهاية، لكن الأهلي استعاد عافيته مجدداً لينهي الربع الثالث متقدما 75-66.

ولم يختلف الأداء في الربع الرابع والأخير حيث حافظ الأهلي على تركيزه، واعتماده على الثنائي المحترف شيخ سامب والأميركي صامويل يونج، مع تألق طلال سالم في التصويب البعيد والاختراق ومعهم سعيد مبارك ومحمد مبارك وسعيد محمد، لينهي «الفرسان» طموحات المنامة في النهاية بالتفوق المستحق 93-86.

أما الطرف الآخر من لقاء النهائي اليوم، وهو الفريق الكويتي، فقد استطاع أن يزيح السد القطري حامل اللقب بفوز مثير 73 مقابل 68 بانتهاء الفترة الأولى 21 مقابل 15 للسد، و36 مقابل 32 للكويت، 53/‏ 50 للكويت، ثم 73/‏ 68.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا