• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طالبهم بعدم التشكيك في قدرات «البرتقالي»

كويت لـ «الاتحاد»: على منتقدي «كتيبة الطواحين» أن يصمتوا !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

رد ديريك كويت، لاعب منتخب هولندا، على من أسماهم المنتقدين لـ «كتيبة الطواحين»، التي تقدم مستويات قوية، منذ انطلاق المونديال، وحتى حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بـ «العلامة الكاملة» من 3 مرات فوز و9 نقاط، وأشار كويت في تصريح لـ «الاتحاد» التي وجدت بمعسكر «البرتقالي» في ريو دي جانيرو، إلى أن زيادة «المتصيدين» لمنتخب هولندا لن تزيد اللاعبين إلا إصراراً على المضي قدماً نحو التأهل إلى الأدوار النهائية للبطولة، وقال: «أتمنى ممن يكيلون لنا النقد أن يصمتوا، وكفاهم تشكيكاً في قدرتنا، فقد عكس الواقع ونتائج الفريق بلاعبيه الشباب، فشل آرائهم وتحليلاتهم في الاقتراب من الحقيقة المجرد بعيداً عن الأهواء».

ويعيش المنتخب الهولندي حالة من الضغوط، خاصة الجهاز الفني بقيادة لويس فان جال، بسبب إصرار الأخير على ضم لاعبين صغار بتشكيلة «الطواحين»، بالإضافة إلى ضم ما يقرب من 10 لاعبين من داخل هولندا، ولم يضم عدداً أكبر من المحترفين في أوروبا.

فيما سبقت مشاركة هولندا عاصفة من علامات الاستفهام في المونديال، حيث كثرت تساؤلات البعض حول المنتخب، لأنه لا يملك نزعة هجومية، كما يلعب بطريقة دفاعية جديدة على أداء «البرتقالي» الذي عادة ما يكون له بصمته الخاصة في كل مخفل يظهر فيه بمختلف بطولات العالم.

ورغم ذلك سجل هجوم هولندا 10 أهداف في ثلاث مباريات، وضمن تأهله إلى دور الـ 16، وهو ما يعتبر مفاجأة غير متوقعة، وعن ذلك قال كويت «أعتقد أن نجاح المنتخب في إثبات قدراته، وتقديم صورة مشرفة للكرة الهولندية، خير رد على كل من شكك فينا».

وأضاف: «لقد سجلنا 10 أهداف، فكيف نوصف بأننا منتخب نلعب بطريقة دفاعية، كما فزنا في جميع المباريات حتى الآن، ومن ضمنها مباراة أمام بطل العالم المنتخب الإسباني، نحن مستمرون على الأداء القوي نفسه والجاد خلال المرحلة المقبلة لمزيد من الانتصارات».

وقال كويت: «وصلنا إلى البرازيل وكلنا ثقة في أنفسنا، وهو للأسف ما لم نجده من الإعلام الهولندي والمحللين أصحاب الرأي الفني، لقد كنا نعرف جميعاً أن باستطاعتنا التأهل، وهو ما تحقق بالفعل». وعن مستوى زملائه اللاعبين بصفوف المنتخب، قال: «هولندا تمر بمرحلة إحلال وتجديد، وهو أمر مفيد، الآن يوجد لاعبون شباب أصحاب موهبة «فذة» بين «كتيبة الطواحين»، وكان أولى على من ينتقد ذلك أن يقف ويدعم هذه الاختيارات الفنية، لكن نحن بصفتنا لاعبين كباراً، نحاول القيام بواجباتنا، وأن نسهل مهمة هؤلاء اللاعبين، ونزيد ثقتهم بأنفسهم، كما طلبنا منهم عدم الاستماع لأي رأي خارج منظومة عمل معسكر المونديال، حتى لا يتأثروا بها والتركيز الآن منصباً على التدريبات، من أجل مواصلة السيرة في البطولة نحو النهائي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا