• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خيول «رويال أسكوت» تحت الرادار

«نايت أوف ثندر» يحمل الطموح الإماراتي في «كوين أن ستيكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استعدت خيول الإمارات للمشاركة في مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني بمختلف الأشواط في مواجهة العمالقة والأقوياء على أمل تحقيق نتائج جيدة تضاف إلى سجل مشاركاتها السابقة في المهرجان، ويأتي المهرجان هذا العام في مناسبة خاصة، وهي الاحتفال بمرور 306 أعوام على انطلاقه لأول مرة في 11 أغسطس 1711. ويستقطب المهرجان هذا العام نخبة من الخيول العالمية يتقدمها المهر «كاليفورنيا كروم» بطل ديربي كنتاكي وبريكنيس ستيكس الذي حل ثانياً عن «برنس بيشوبس» في كأس دبي العالمي 2015 بمضمار ميدان في مارس الماضي، ويشارك في سباق برنس اوف ويلز ستيكس.

وكان المهر البالغ من العمر أربع سنوات يقيم في اسطبلات راي جست بمضمار نيو ماركت خلال الأشهر الماضية، ولكن المدرب ارت شيرمان وملكه الشريك ستيف كوبورن وصلا إلى انجلترا استعدادا لتحضير «كاليفورنيا كروم» لمهرجان رويال اسكوت.

ويدفع فريق جودلفين في سباق برنس اوف ويلز بكل من «بيلاردو» بطل ديو هيرست ستيكس بإشراف روجر فاريان ولكن اشتراكه يعتمد على حالة أرضية السباق، إلى جانب «لاثارناش»، ويدفع فريق جودلفين أيضاً بالمهر «تروتريز» بإشراف المدرب الفرنسي اندريا فابر.

أما المدرب ريتشارد هانون بطل المدربين في انجلترا فيدفع بالمهر «استذكار» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، إلى جانب المهر «ايفاوود». ويمثل جودلفين في سباق «كوين ان ستيكس» المهر«نايت أوف ثندر» بطل 2000 جنيز العام الماضي.

ومن أقوى السباقات المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات سيكون سباق «سانت جيمس بالاس ستيكس» للفئة الأولى حيث تم تسجيل 15 خيلاً، ويتصدر القائمة المهر «جلين إيجلز» الفائز بسباقين كلاسيكيين هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا