• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ستاد المونديال.. كوستاريكا مفاجأة سارة جداً

دفاع الأرجنتين يعاني «أزمة» في مواجهة سويسرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

رؤية فنية:

دييجو مارادونا

إعداد: علي معالي

يعتبر دييجو أرماندو مارادونا أحد أشهر النجوم الذين أنجبتهم ملاعب «الساحرة المستديرة»، وتألق على «المستطيل الأخضر»، ويصفه الكثيرون بأنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وكما كان لاعباً بارعاً، فإنه أيضاً يملك آراء من نوع خاص، ويبقى في النهاية أن دييجو يتحلى بالصراحة، ويتحدث بشفافية، وشارك مع الأرجنتين في أربع بطولات كأس العالم، وقاد «التانجو» إلى منصة التتويج، ومن هنا فهو يملك رؤية فنية وتحليلية عميقة، وينضم مارادونا إلى أسرة الاتحاد.

نرى في مونديال 2014 بالبرازيل أحداثاً غريبة ونتائج ربما تكون بعيدة عن الخيال، ومستويات لم يكن يتوقعها أحد، فمن يقول إن منتخب كوستاريكا يتصدر مجموعته الرابعة بانفراد كامل مع وجود منتخبات عريقة مثل إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي، ليس هذا فحسب، بل كمية الأهداف الجميلة التي تم تسجيلها كانت قمة في الإثارة طوال منافسات الدور الأول.

وقد كانت مباراة الأرجنتين مع نيجيريا مثيرة للغاية، واستمتعنا بخمسة أهداف جميلة، ولكن لابد من التأكيد على أن منتخب الأرجنتين ما زال به الكثير من الثغرات الدفاعية التي جعلت شباك «التانجو» تهتز مرتين، من أخطاء واضحة للخط الخلفي للفريق، وفي نفس الوقت يجب التأكيد على أن ميسي يقدم أداء جيدا جداً، وهو مفتاح التفوق الأرجنتيني دائماً، ولست أدري ما هو إصرار لاعبي الأرجنتين على العودة كثيرا للخلف مما منح نيجيريا الفرصة لأن يضغط ويقدم مباراة كبيرة، وهذه بالطبع ليست مشكلة ميسي لأنه جزء من الفريق وليس الفريق بأكلمه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا