• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وصف ««قمة الثلاثاء» بالمهمة للإمارات والصعبة على العراق

عدنان حمد: الجيل الحالي لـ«الأبيض» ينقصه الوصول إلى «المونديال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يتمتع المدرب عدنان حمد بشعبية كبيرة وسط الكرة العراقية، نظراً إلى الإنجازات اللافتة التي حققها مع المنتخبات الوطنية، وقادته إلى جائزة أفضل مدرب في آسيا العام 2005، كما أنه يملك سيرة تدريبية رائعة، وتمثلت أبرز محطاته في قيادته «الأولمبي» إلى المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004، وهو صانع الجيل الذي منح العراق لقب كأس آسيا العام 2007، ودرب العديد من الأندية والمنتخبات العربية آخرها مع الأردن، ومن هنا حرصت «الاتحاد» على الحديث معه حول العديد من المحاور، أهمها المباراة المقبلة بين منتخبنا الوطني و«أسود الرافدين» في الجولة الخامسة من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم.

أكد عدنان حمد أن المنتخبين الإماراتي والعراقي واجها العديد من الصعوبات في الدور الماضي للتصفيات، ورغم أن «الأبيض» يعتبر من المنتخبات القوية على الصعيد القاري، في الوقت الحالي، حيث يضم مجموعة متجانسة وقوية من اللاعبين الذين نجحوا في تسطير العديد من الإنجازات اللافتة، بدا واضحاً معاناتها من تراجع في مستوى بعض العناصر في بعض المباريات، وتحديداً خلال المرحلة الحاسمة من تصفيات «القارة الصفراء»، مؤكداً أن الفرصة ما زالت سانحة أمام منتخب الإمارات لتحقيق طموح التأهل إلى نهائيات كأس العالم، رغم الخسارة أمام أستراليا والسعودية، على عكس العراق الذي تعتبر مباراته القادمة بمثابة الفرصة الأخيرة أمامه للبقاء في دائرة المنافسة.

وأضاف: نعرف أن نتائج منتخب «الأبيض» لم تلب تطلعات الشارع الرياضي الإماراتي، إلا أنه ما زال يملك اللاعبين القادرين على تحقيق آماله في التصفيات، والرغبة في تحقيق النتائج الإيجابية، والجيل الحالي ينقصه الوصول إلى كأس العالم بعد الإنجازات اللافتة التي حققها في الأعوام الماضية، على الصعيد الخليجي وكذلك على الأولمبياد، أعتقد أن الرغبة موجودة لدى أبناء هذا الجيل في تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخ الدولة.

وقال عدنان عدنان حمد: المباراة بالتأكيد صعبة للغاية على العراق، وذلك لأسباب عدة يتقدمها أن منتخب الإمارات يسعى بكل ما يملكه من جهد لتجاوز آثار خسارته الأخيرة أمام السعودية، في حين أن نتائج الجولة الخامسة للتصفيات قد تؤدي إلى إحداث تغييرات على واقع ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات، بحيث تزيد من فرص المنافسة أمام الإمارات في الجولات القادمة، لذلك فإن لاعبي «الأبيض» سيبذلون كل ما في جعبتهم، من أجل الفوز والبقاء في دائرة المنافسة.

وأضاف عدنان حمد: معاناة المنتخب العراقي تتمثل في عدم الاستقرار الفني، وهناك خلل واضح في منظومة كرة القدم العراقية على مستوى المسابقات، وكذلك على مستوى الكوادر التي تضع برامج المسابقات، إلى جانب التدخلات التي تؤثر على سير العمل والتغييرات الدائمة على الأجهزة الفنية. وعلى صعيد بطولة الدوري شهد العام الحالي انتظام المسابقة للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وفي السنوات الست الماضية عانى الدوري من عدم الانتظام، إذ كانت الفرق توزع على مجموعتين بسبب الوضع الأمني، إلى جانب المشاكل الإدارية الأخرى التي لا سبيل إلى حصرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا