• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إشراك العناصر الأكثر جاهزية بدنياً

عبد الله صقر: الإعداد الذهني يعيد اللاعبين إلى مستواهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

منير رحومة (دبي)

يرى عبد الله صقر مدرب المنتخب الوطني سابقاً، أن مباراة «الأبيض» ونظيره العراقي، ضمن الجولة الخامسة لكأس الخليج العربي، تحتاج إلى عمل ذهني كبير، لإخراج لاعبينا من المرحلة الصعبة التي عاشوها بعد الخسارة أمام السعودية، وتحفيزهم ومساعدتهم على استعادة الثقة في النفس والعودة إلى مستواهم الحقيقي.

وأشار إلى أن منتخبنا يملك نخبة متميزة من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الفنية الجيدة، لذلك فإن التحضير الذهني الجيد يوفر الظروف المواتية أمامهم، لتقديم العروض المنتظرة، وتقديم المستويات الفنية القوية.

وقال: مباراتنا مع العراق هي مواجهة خليجية جديدة، بعد اللعب مع السعودية، لذلك يجب الاستفادة من العوامل المحفزة، مثل عاملي الملعب والجمهور، لأن مثل هذه اللقاءات يطغى عليها الحماس والندية، وكل منتخب يسعى للفوز وتأكيد أفضليته.

وطالب عبد الله صقر بضرورة اختيار العناصر الأكثر جاهزية على المستوى البدني، وعدم المغامرة، باشراك بعض العناصر العائدة من إصابات، لأن مثل هذه المباريات القوية تتطلب أداءً بنسبة 100% حتى يتفادى الجهاز الفني أي مفاجآت غير سارة، مثل التغييرات الاضطرارية المبكرة، وتمنى أن تكون العناصر البديلة في أفضل حالاتها، حتى تشكل أوراقاً رابحة، تساعد على تغيير مجريات اللعب وترجيح كفة «الأبيض»، مشيراً إلى أن القائمة تضم نخبة من اللاعبين الذين في إمكانهم تقديم الإضافة المرجوة، واللعب بمستوى الأساسيين.

وفيما يتعلق بمنتخب العراق، أشار عبد الله صقر إلى أنه يملك عدداً كبيراً من اللاعبين المحترفين في دوريات خارج العراق، وبالتالي يسهل تجميعهم والتركيز في المواجهة، إضافة إلى أن التجانس موجود بين أغلبهم بحكم مشاركاتهم الماضية، مشدداً أيضاً على أن منتخب «أسود الرافدين» يتميز بالسرعة في اللعب والحماس في الأداء، لذلك فإن منتخبنا مطالب بالتركيز الجيد، والاستفادة من مهارات لاعبينا في حسم المواجهة، وتفادي أخذ المنافس الثقة في النفس، وفرض طريقة لعبه. وختم عبد الله صقر بالتأكيد على أهمية نقاط المباراة بالنسبة للمنتخبين، لأن فوز المنتخب العراقي يجعله متساوياً مع «الأبيض»، بينما تفوق منتخبنا يعيده إلى دائرة المنافسة بقوة، لذلك يجب حسم النقاط الثلاث على ملعبنا، حتى ينهي لاعبنا الفترة الأولى من التصفيات بمعنويات عالية، قبل إعادة الحسابات وتصحيح الوضع في المرحلة الحاسمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا