• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في بطولة العالم لسباقات التحمل

«أبوظبي-بروتون» ينطلق من الصف الثالث في لومان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق ‬فريق ‬أبوظبي-بروتون ‬للسباقات ‬من ‬الصف ‬الثالث في فئته، ‬وتحديداً ‬من ‬المركز ‬السادس، ‬خلال ‬سباق ‬لومان ‬24 ‬ساعة – ‬الجولة ‬الثالثة ‬من ‬بطولة ‬العالم ‬لسباقات ‬التحمل، والذي ‬ينطلق اليوم ‬بمشاركة ‬55 ‬سيارة. وجاء ذلك بعد نتائج الفريق في ثلاث تجارب تأهيلية على حلبة «لا ساخت» في لومان، تمكن خلالها الفريق المكون من البطل الإماراتي خالد القبيسي، والألماني كريستيان ريد، والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر، من إحراز رابع أسرع زمن في التجارب الأولى على متن بورشه 911‏‭،RSR‬ ضمن ‬فئةLMGTE AM‭ ‬. ‬وكان ‬العلم ‬الأحمر ‬سيد ‬الموقف ‬في ‬التجارب ‬الأولى ‬والثانية ‬والثالثة، ‬إيذاناً ‬بتعليق ‬التجارب ‬إلى ‬أن ‬تم ‬إخراج ‬السيارة ‬التي ‬تعرضت ‬للحادث.

وعن التجارب التأهيلية في لومان قال القبيسي: «كما صرحت سابقاً، التجارب التأهيلية في لومان ليس بأهمية السباق الرئيس، وهو أمر يجب أن ندركه تماماً لكون السباق طويلاً، والفرص كبيرة جداً للتقدم، خضنا غمار ثلاث تجارب تأهيلية، سجلنا في الأولى رابع أسرع زمن، حاولنا تحسين الزمن في التجارب الثانية والثالثة إلا أن فريقين كانا أسرع منا، ولهذا تراجع ترتيب انطلاقنا إلى المركز السادس».

وأضاف سائق فريق أبوظبي الذي يتمتع بدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الاتحاد قائلاً: «لدينا استراتيجية معينة في لومان هذا العام، مبنية على أساس الحفاظ على اعتمادية وعملية السيارة خلال سباق الـ24 ساعة حتى النهاية، وسنسعى إلى تسجيل نتيجة طيبة إن شاء الله.. عيننا على منصة التتويج».

وتجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينج الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية، أما الجولات، فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 أبريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينج 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا