• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شركة جديدة تتولى بيعها «أون لاين»

مباريات منتخبنا تدخل عصر «التذاكر الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

توجه اتحاد الكرة إلى عصر «الديجيتال» والفضاء الإلكتروني في التعامل مع تذاكر مباريات المنتخب الوطني، هي من الأمور التي لاقت ردة فعل لافتة قبل مباراة «الأبيض» ونظيره التايلاندي، في الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال «موسكو 2018»، أوائل الشهر الماضي.

ومع اقتراب مباراة منتخبنا ونظيره العراقي، في الجولة الخامسة من التصفيات نفسها، تجدد الحديث عن استمرار الاتحاد في السير على النسق نفسه، بمنع توزيع تذاكر مبارياته بـ «المجان»، وطرح جميع التذاكر بداية من الدرجة الثانية مروراً بالأولى وكبار الشخصيات عبر موقع أليكتروني يتولى إدارة العملية بصورة محترفة، وعن طريق «أون لاين»، أصبح في إمكان المشجع المواطن أو المقيم، أن يحصل على تذكرة تسهل عملية دخوله إلى المدرج وتشجيع «الأبيض».

ويعد التوجه من متطلبات الاتحاد الآسيوي، خصوصاً في المباريات الدولية، كما هو الحالي في المحلية، على أمل زيادة الاحترافية في التعاطي مع بيع التذاكر، ورصد أعداد الحضور الجماهيري، والسعي لتحقيق دخل إيجابي للاتحادات الوطنية والأندية والروابط المحترفة بشكل عام.

أما في مباراة العراق المرتقبة، قام الاتحاد بتغيير الشركة الأولى التي قامت بطرح تذاكر مباراة تايلاند، وتعاقد مع شركة جديدة بشروط جديدة أكثر أريحية، خاصة من حيث زيادة الأعداد المطروحة منها، وحتى لو نفذت تذاكر كبار الشخصيات أو الدرجة الأولى، وباقي الدرجات لا تزال مفتوحة أمام الجماهير الراغبة في الحضور.

فيما جاءت ردة الفعل إيجابية إلى حد بعيد، في ظل إعلان الاتحاد عن نواياه من التوجه الجديد، والقاضي بالتسهيل على الجماهير أولاً وقبل أي شيء، بالتوازي مع استراتيجية أكبر، يسعى الاتحاد لتنفيذها، وهي التواصل مع عشاق «الأبيض»، وجذب أكبر عدد من الجمهور إلى المدرجات وبحث تسهيل سبل دخولهم وخروجهم من وإلى الملعب، رغم بعض السلبيات التي ظهرت في التجربة الماضية، حيث لم تكن أرقام المبيعات ضخمة وكبيرة كما توقع الكثيرون، ولكن الأمر اختلف تماماً مع التجربة الحالية، حيث أصبحت الأرقام أكبر ويتوقع أن تكون مضاعفة للأرقام الماضية، كما تتوقع الشركة التي أبرمت عقداً مع الاتحاد في هذا الخصوص، أن تتضاعف الأرقام مع قادم المباريات بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا