• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طالب الجميع بتحمل مسؤولياتهم تجاه المنتخب

الجنيبي: الانتقادات نابعة من «الحب الكبير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي الاتحاد

أكد عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين أن الانتقادات التي طالت المنتخب الوطني، بعد الخسارة أمام السعودية لم تأتِ إلا للحب الكبير الذي يكنه الجميع لـ «الأبيض» وأمنياتهم بأن ينجح في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا.

وشدد الجنيبي على أن ما أعقب مباراة السعودية في الجولة الماضية تم تجاوزه، في حين أن الجميع أصبحوا مطالبين بتحمل مسؤولياتهم اتجاه المنتخب الوطني، سواء على صعيد اللاعبين أو الجهازين الفني والإداري، وقال: من يلبس قميصاً عليه علم الدولة يدرك حجم المسؤولية الملقاة على كاهله، ومباراة العراق مفصلية، والكل بلا استثناء يستشعر أهميتها.

وعما إذا كانت حساسية المرحلة دعت إلى تجديد الثقة بالجهاز الفني، قال الجنيبي: الأمر ليس تجديد ثقة، هي مرحلة نعيشها جميعاً، ومن الصعب تحميل المسؤولية فيها لشخص، كلنا نتحملها والوقت الذي يفصل عن مباراة العراق قصير؛ لذلك أعتقد أن الجميع يشعرون بأهمية المرحلة وحساسيتها، وفي نهاية المطاف أعود وأؤكد الأمر ليس تجديد ثقة بل إحساس بالمسؤولية.

وحول تأثير نتيجة المباراة الماضية على الحضور الجماهيري أمام العراق، قال:

لا أعتقد أن عشاق المنتخب الوطني هم جمهور نتائج، وأكبر دليل على ذلك أنهم وقفوا خلف المنتخب بعد الخسارة أمام أستراليا في الجولة الثانية، وجماهير المنتخب واعية وتدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، ولا تحتاج إلى توجيه الدعوة لها حتى تحضر المباراة المقبلة، انطلاقاً من رغبتها الدائمة في أن ترى «الأبيض» يحقق النتائج دائماً.

ويرى الجنيبي أن كل مباراة في الدور الحاسم لتصفيات المونديال بمثابة بطولة في حد ذاتها، وقال: أعتقد أن المباراة لا تختلف عن أي مواجهة سابقة، وكذلك أي أخرى مقبلة، لكن أهميتها تكمن في أنها تحدد مسار المنتخب؛ لأن الفوز هو المطلب الأول والأخير منها.

وعن منتخب العراق، قال الجنيبي: إنه كبير وقوي، ويملك لاعبين نجوماً، ومن الصعب وصفه بالفريق العادي أو متوسط المستوى، لكن عندما نتحدث عن تصفيات كأس عالم لا يجب أن نفكر بالمستوى الفني المتوقع أن يقدمه المنافس، بل نركز جهودنا على أن نقدم في كل مباراة أقصى ما لدينا من إمكانيات وقدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا