• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المحطة الثالثة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو تحطم كل الأرقام

جولة الأساطير كاملة العدد على 11 بساطاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أمين الدوبلي (ريو دي جانيرو)

تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو في أرض الأساطير بمدينة ريو دي جانيرو، التي شهدت نشأة وتطور الجو جيتسو في القرن الماضي عن طريق «عائلة جرايسي»، وقدمت تلك المدينة وما زالت تقدم أقوى أبطال العالم وأساطيره، وبها أهم الأكاديميات.

وتبدأ منافسات اليوم في الفترة الصباحية بنزالات البدلة للحزامين الأبيض والأزرق، بالأدوار التمهيدية، ثم الختامية وتجري معها بالتوازي تتويج الفائزين في الفئتين، ثم تنطلق منافسات «دون البدلة» لكل الفئات بعض الظهر، وتستمر حتى ساعة متأخرة مساء اليوم نظراً إلى المشاركة الواسعة من اللاعبين في مختلف الأوزان والأحزمة.

وكانت الجولة الثالثة من بطولة جراند سلام انطلقت أمس من صالة ريو أولمبيك أرينا التي تتسع لـ25 ألف متفرج بمشاركة 2085 لاعباً ولاعبة، وسط إقبال جماهيري كبير، يعكس شعبية اللعبة في أرض المنشأ، كما شهدت الجولة منافسات قوية بين أبطال العالم في الأحزمة البنفسجي، والبني، والأسود، وحرصاً من اللجنة المنظمة على استيعاب الأعداد الهائلة التي سجلت في المواعيد الرسمية قررت أن تقيم النزالات على 11 بساطاً في وقت واحد، بمعنى أن يتنافس 22 لاعباً في آن واحد، ومدة كل نزال 6 دقائق، لتحطم الجولة كل الأرقام في جولة الاستثناء.

وبدأت إجراءات الوزن الرسمية مساء أمس الأول في صالة ريو أولمبيك أرينا، وسط إقبال غير مسبوق من اللاعبين واللاعبات فاق الـ1500 لاعب ولاعبة، مع أسرهم وذويهم، في مشهد احتفالي أعطى مؤشراً بأن الجولة الثالثة ستحطم كل الأرقام السابقة، وتصنع رقماً جديداً لا يمكن تحطيمه إلا في الجولة المقبلة بنفس المدينة ريو دي جانيرو، واصطفت الطوابير من اللاعبين بما يزيد على 500 متر، للقيام بخطوتين، الأولى للحصول على بطاقة المشاركة، والثانية لإجراء عملية الوزن، والتي أشرف عليها 25 حكماً لأول مرة أيضاً لاستيعاب الأعداد الهائلة.

وعبر أسطورة اللعبة البرازيلي ريكاردو إيفانجيليستا بطل العالم وصاحب الحزام الأسود عن شكره وتقديره لأبوظبي على تنظيمها لأكبر حدث للجو جيتسو في البرازيل، مشيراً إلى أنه يعتبر الأمس واليوم بمثابة عيد الجو جيتسو في البرازيل، لأنهما يشهدان أكبر حدث للعبة ينظم بشكل احترافي، ويقدم جوائز تتجاوز الـ100 ألف دولار للفائزين بالمراكز الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا