• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«خوذة الواقع المعزز» لعامة الجمهور قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

تعاونت مجموعة "أوكولوس في آر"، التابعة لـ "فيسبوك"، والمتخصصة في خوذات الواقع المعزز، مع "مايكروسوفت"، مصممة جهاز ألعاب الفيديو "إكس بوكس"، لجذب محبي هذه الألعاب إلى منتجها الأساسي المزمع تسويقه العام المقبل.

وقدم نموذج "أوكولوس ريفت" المخصص لعامة الجمهور للمرة الأولى، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الألعاب المتماشية معه. ولم يكشف بعد عن سعره أو الموعد المحدد لتسويقه المرتقب في الربع الأول من عام 2016.

وقال جايسون روبين مدير استوديوهات "أوكولوس": "تمكننا أخيراً من استحداث بيئة تبدو حقيقية. وعام 2016 سيكون عاماً رائعاً لألعاب الفيديو".

وستباع الخوذة مع جهاز تحكم صمم أصلاً لـ "إكسبوكس". وصرح فيل سبنسر من "مايكروسوفت" الذي شارك أيضاً في العرض "نظن أنه في وسعنا إطلاق تجربة جد متطورة في مجال الواقع المعزز مع نظام تشغيل ويندوز" التابع لـ"مايكروسوفت".

ولم يحدد بعد إذا كانت خوذة "أوكولوس" متماشية مع "إكس بوكس".

وعرض بالمر لاكي أحد مؤسسي "أوكولوس" أكسسوار "تاتش" الجديد الذي يسمح للمستخدمين بالتحكم بأشياء في العالم الافتراضي.

وكانت "فيسبوك" قد دفعت حوالى ملياري دولار العام الماضي لشراء "أوكولوس". وتكلم مديرها مارك زاكربرغ عن "رهان" مستقبلي، كاشفاً عن نيته توسيع نطاق التطبيقات، ليتخطى ألعاب الفيديو والبرامج الترفيهية، مع تشكيل منصة تواصل تسمح مثلاً بالمساعدة في صفوف على الإنترنت واستشارة الأطباء عن بعد، والتبضع في متجر افتراضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا