• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد دعوة اليابانية فوجيتا للمشاركة

15 من نجمات العالم إلى مونديال السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

في الشوط الخامس تتنافس 15 فارسة من مختلف دول العالم على لقب ختام مونديال أم الإمارات للسيدات «إفهار»، والمخصص للخيول تصنيف (40 -75) لمسافة 1600 متر «هيبة».

جابت بطولة العالم لـ «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، عدداً كبيراً من المضامير العالمية المرموقة، وحققت زخماً واسعاً أسهم في زيادة الاهتمام ورفع الوعي بسباقات السيدات في جميع أنحاء العالم، وشهدت البطولة 14 جولة تؤهل الفائزات بها إلى النهائيات في أبوظبي، إضافة إلى ناتاكو فوجيتا، والتي تمت دعوتها للمشاركة في السباق بعد سقوطها في إحدى الجولات.

وجاءت الانطلاقة على مضمار الرهبة بالعاصمة العمانية مسقط يوم 15 يناير الماضي، وتوجت بطلة للجولة الأولى التي أقيمت الفارسة السويدية جاهانا ستولت، وفازت بلقب الجولة 2 التي أقيمت على مضمار كالفيلد بملبورن باستراليا يوم 26 يناير الفارسة الهولندية سيندي كلينكينبيرج. وفازت الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست بلقب الجولة 3 التي أقيمت يوم 21 فبراير على مضمار سانت موريز بسويسرا، وتوجت الفارسة البلجيكية سارا فيرميرش بطلة للجولة 4 التي أقيمت يوم 5 مارس على مضمار سام هيوستن بتكساس بالولايات المتحدة الأميركية. ونجحت الفارسة البريطانية أليس ميلي في الفوز بلقب الجولة 5 التي أقيمت يوم 18 مارس، على مضمار نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير المنامة بالبحرين.

أما لقب الجولة 6 التي أقيمت 22 أبريل على مضمار تولوز بفرنسا ففاز بلقبها الفارسة السويدية ياسمين نلسون، وفازت بلقب الجولة 7 التي أقيمت في 6 مايو على مضمار كازابلانكا بالمغرب الفارسة الفرنسية إنجريد جيرارد.

ونالت لقب الجولة 8 التي أقيمت 29 مايو على مضمار كابانيلي بالعاصمة الإيطالية روما الفارسة السويسرية استريد وولشلجر، فيما فازت بلقب الجولة 9 التي أقيمت يوم 6 يونيو على مضمار حديقة جاردت العشبي في العاصمة السويدية ستوكهولم الفارسة الأيرلندية نورا لوبي. وفازت بلقب الجولة 10 التي أقيمت 26 يونيو على مضمار دوندخت بهولندا الفارسة النرويجية سيليا ستورن، أما الجولة 11 التي أقيمت 2 يوليو على مضمار أوك تري بليسنتون بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، ففازت بلقبها الفارسة النمساوية مانويلا سالمينج. وتوجت الفارسة البريطانية الهاوية كاترينا والتون، بلقب الجولة 12 التي أقيمت على مضمار أوستند ببلجيكا 15 أغسطس، وكسبت الفارسة الألمانية مونيكا لوبكي الجولة 13 التي أقيمت على مضمار سانداون بارك يوم 19 أغسطس. أما الجولة 14 التي أقيمت 21 أغسطس فكان الفوز باللقب من نصيب الفارسة البولندية جوانا وايرسكي. وتبرز في سباق اليوم الألمانية مونيكا لوبكي، على صهوة «أماديوسز بي إس» بإشراف أرنست أورتيل. وتبدو البلجيكية آن فان دين تروست، حيث تمتطي صهوة الجواد «بشائر» ويشرف عليه إريك ليمارتينيل، وكذلك الفارسة البريطانية أليس ميلي صهوة «إيم هاي» بإشراف محمد إبراهيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا