• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

وسيلة متكاملة للحصول على المعلومات وتنظيم الحجوزات والبرامج

التسويق الإلكتروني.. ثورة رقمية تعزز السياحة في أبوظبي وتقرب المسافات إلى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

لم تعد الثورة الرقمية حكراً على قطاع أو مؤسسة ما، إذ أنها باتت في ظل سهولة استخدامها وإمكانية الوصول إليها عبر المنصات والأجهزة الذكية المنتشرة بين مختلف فئات المجتمع، تسيطر على بيئة الأعمال والتسويق.

فإمارة أبوظبي، اقتنصت هذه الفرصة، وأصبح الترويج والتسويق السياحي الإلكتروني منصة رئيسة في نشر ثقافتها السياحية، وعرض منتجاتها المتنوعة في العالم، وهو اليوم بمثابة قاموس رقمي يقدم معلومات وتفاصيل كاملة للمنشآت السياحية ، من معالم وفنادق ومطاعم ووجهات ترفيهية، وشركات الطيران، وتغطي شريحة أكبر من السياح من مختلف دول العالم، مقارنة بالوسائل التقليدية المتعارف عليها.

وتعتمد الجهات المعنية العاملة في القطاع، بشكل كبير على تلك المنصة، سواء عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالجهة، أو المتخصصة في الحجز الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك للترويج للإمارة وعرض ما لديها من عروض وبرامج سياحية، خصوصاً أن الترويج الإلكتروني يعد أقل تكلفة وأكثر فاعلية في الوقت الراهن لتوصيل المعلومات للسياح ومختلف شرائحهم وثقافاتهم من مختلف دول العالم.

والسائح اليوم، يستطيع الحصول على كل المعلومات عن معالم الإمارة، والقيام بالحجوزات واختيار شركات طيران والفنادق والغرف الفندقية، إضافة إلى البرامج والجولات السياحية، عن طريق شاشة الحاسوب أو الجهاز الذكي الذي أمامه.

ولكن خبراء في القطاع أكدوا أن لا غنى عن وسائل الترويج التقليدية المتمثلة في المشاركة في المعارض الدولية، وتنظيم الجولات التعريفية أو عقد الصفقات مع وكلاء السفر الدوليين والجهات العاملة في السياحة للترويج للإمارة، فهي وسائل أساسية وضرورية ومستمرة، ولكنها تقتصر على أسواق ووجهات رئيسة مستهدفة، في حين الترويج الإلكتروني يصل إلى شرائح أكبر وأسواق أكثر . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا