• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطلاب يودعون مقاعد الدراسة في أجواء حماسية وإعلان النتائج أول يوليو

رياضيات الأدبي «مسك الختام» لامتحانات الثاني عشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

السيد سلامة، سعيد هلال، تحرير الأمير، (أبوظبي، أم القيوين)

اختتم طلبة الثاني عشر أدبي امتحاناتهم أمس بمادة الرياضيات، التي جاءت في متناول الطالب المتوسط، إلى حد أن عدداً كبيراً من الطلاب والطالبات أنهوا الامتحان قبل مرور منتصف الوقت المخصص لهم.

وتابعت «الاتحاد» أمس ردود فعل الطلبة عقب الامتحان، حيث أكدوا سهولة الأسئلة، واعتبروا الرياضيات «مسك الختام». وقال محمد إحسان: «إن الامتحان شمل موضوعات الوحدة المقررة في الفصل الثالث»، وأشار خالد الهاملي إلى أن الأسئلة تعتبر «عادية»، ولم تكن هناك صعوبات تذكر، فيما وأكد معز نادر أن الورقة بصورة عامة راعت الفروق الفردية بين الطلبة، وتنوعت في مخاطبة مختلف الفئات الطلابية من العادي إلي المتوسط، وكذلك الطالب المتميز.

من جانبها قالت الطالبة أمينة العلي: «إن الرياضيات للأدبي تعتبر من الامتحانات التي تثير المخاوف دائماً، لكنها جاءت أمس خالية من الغموض، ولم تكن هناك أي فقرات تبعث على قلق الطلبة». وأشارت عهود خالد إلى أن الامتحان كان سهلاً إلى درجة أن كثيراً من الطالبات أنجزن حل الأسئلة قبل مرور منتصف الوقت. وأكدت خولة البلوشى على أن الرياضيات جعلت من ختام الامتحانات فرحة كبيرة لطلبة الأدبي.

وتوزعت الأسئلة على عدد 5 صفحات، إضافة إلي صفحة عن الجداول، وتضمنت الورقة سؤالاً عن المتوسط الحسابي، وستعلن النتائج أول يوليو المقبل. وأكد يعقوب الحمادي، رئيس مركز الامتحانات والتقويم بمجلس أبوظبي للتعليم، أن مراكز الرصد الخاصة بالامتحانات في أبوظبي والعين والغربية تعمل كلها وفقاً للجدول الزمني المحدد للانتهاء من عمليات تصحيح ورصد الدرجات، بحيث تعلن وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم النتيجة في أول يوليو المقبل، وسيكون بمقدور كل طالب وطالبة من مدارس مجلس أبوظبي للتعليم الحصول علي النتيجة بطريقة إلكترونية فعالة، عبر تطبيقات ذكية لمشروع نظام معلومات الطالب.

وفي دبي، وسط أجواء لا تخلو من الحماس والابتهاج، شهدت امتحانات المرحلة الثانوية نهاية الفصل الدراسي الثالث أمس هدوءاً تاماً في مختلف لجان مدينة دبي، حيث قدم طلبة امتحانات الثانوية العامة في الفرع الأدبي امتحانهم الأخير في مادة الرياضيات ، ليسدل الستار على الفصل الختامي في ماراثون الثانوية العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض