• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت شعار «مستقبل المشهد الاستثماري لأفريقيا»

المغرب تستضيف «ملتقى الاستثمار السنوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

‬وقَّع ‬داوود ‬الشيزاوي الرئيس ‬التنفيذي للجنة ‬المنظمة لملتقى ‬الاستثمار ‬السنوي، ‬اتفاقية ‬مع ‬أحمد ‬أخشيشن، ‬رئيس ‬جهة ‬«مراكش ‬آسفي» ‬المغربية، ‬للإعلان ‬عن ‬تنظيم ‬فعاليات ‬ملتقى ‬الاستثمار ‬السنوي ‬- ‬نسخة ‬إفريقيا من 29 إلى 31 أكتوبر ‬2017 ‬في ‬مدينة ‬مراكش المغربية ‬تحت ‬شعار «‬مستقبل ‬المشهد ‬الاستثماري ‬لأفريقيا: ‬الاستثمار ‬المستدام ‬من ‬خلال ‬الابتكار ‬والشراكة».

ووفقاً للاتفاقية، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم ملتقى الاستثمار السنوي خارج الإمارات، لينتقل إلى المغرب بصفتها دولة أفريقية، في إطار توجه الملتقى لدعم الاستثمارات العالمية المباشرة إلى القارة السمراء لما تمتلكه من أسواق واعدة. وتأتي هذه الاتفاقية في وقت تتبوأ الإمارات مكانة مرموقة من حيث حجم الاستثمارات المباشرة في دول أفريقية عديدة، بما يعزز التعاون الاقتصادي الإماراتي المغربي بصفة خاصة والتعاون الإماراتي الأفريقي بصفة عامة.

وتجدر الإشارة إلى أن من المقرر انعقاد الدورة السابعة من «ملتقى الاستثمار السنوي»، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الفترة ما بين 2 و4 أبريل 2017 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «الاستثمار العالمي، الطريق إلى التنافسية والتنمية».

وقال داوود الشيزاوي: «يمثل تنظيم ملتقى الاستثمار السنوي في المملكة المغربية نقلة نوعية للملتقى لوجوده في واحد من أكثر الأسواق الأفريقية ديناميكية، وهو ما سيوفر بيئة جاذبة لاستعراض فرص الاستثمار الأفريقية الواعدة في العديد من البلدان التي بدأت تحقيق معدلات نمو اقتصادي كبيرة وأصبحت حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات المباشرة والجدية الهادفة إلى إقامة العديد من المشروعات العملاقة ذات الثقل، والتي توفر فرصاً كبيرة لتحقيق الفائدة المتبادلة».

وأضاف: «سيوفر الملتقى بدوره منصة متكاملة لاجتماع كبار المستثمرين العالميين والمسؤولين الحكوميين من الدول الأفريقية المشاركة، ما سيتيح الفرصة لتبادل المعلومات الخاصة بإجراءات وقوانين الاستثمار وتقارب وجهات النظر بهدف توفير بيئة مواتية لتعزيز العلاقات التي من شأنها تحفيز المزيد من الاستثمارات ومعالجة العديد من القضايا والأنشطة ذات الصلة بالاستثمار المباشر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا