• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منها 120 مليون دولار من محمد بن زايد

234 مليون دولار من الإمارات لمكافحة الأمراض والقضاء على شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 234 مليون دولار لمكافحة الأمراض وتوفير اللقاحات «الطعوم» والقضاء على شلل الأطفال في دول عديدة بالعالم، خاصة في أفريقيا وآسيا، وثلثا هذا المبلغ لتمويل شراء الطعوم، والثلث الأخير لمكافحة شلل الأطفال، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة «بيل وميلندا جيتس» الخيرية.

وشاركت العديد من الجهات في الدولة في هذا المبلغ، حيث قدمت حكومة الإمارات 50 مليون دولار، فيما تبرع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بـ 120 مليون دولار، و50 مليون دولار من مؤسسة دبي للعطاء في وقت سابق، إضافة إلى توفير مؤسسة «بيل وميلندا» تمويلاً قدره 14 مليون دولار، في العام الجاري.

ووصف بيل جيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة «بيل ومليندا جيتس»، في لقاء مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية أمس في دبي، علاقات مؤسسته الخيرية مع دولة الإمارات، بأنها «متميزة وجيدة»، مشيداً بجهود الدولة في توفير التمويل اللازم لشراء الطعوم لمكافحة الأمراض، وعلى رأسها شلل الأطفال، مثمناً دور القوات المسلحة بدولة الإمارات في مكافحة مرض شلل الأطفال في باكستان.

وقال بيل جيتس «لدينا مشاريع نافعة عديدة تحصل على الدعم اللازم من الإمارات، ومنطقة الخليج، سواء من الحكومات أو المؤسسات الإنسانية أو حتى رجال الأعمال والمحسنين، لمساعدة الدول الفقيرة»، مشيراً إلى أن «الإمارات كريمة جداً في هذا المجال».

وأضاف «خلال زياتي الحالية للإمارات سأناقش مع العديد من المسؤولين تجديد اتفاقية التعاون المبرمة مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس التي يفترض أن تنتهي العام الحالي، ونأمل أن يستمر هذا التعاون ويمتد لسنوات أخرى، فالإمارات من أهم الداعمين في العالم لمكافحة الأمراض، خاصة شلل الأطفال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض