• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

2000 متطوع: مبنى «كونكورس دي» في مطار دبي جاهز لاستقبال المسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت تجربة مجموعة من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا الذين تطوعوا للمشاركة في أول اختبار للكونكورس D من مبنى مطار دبي الدولي والمقدرة تكلفته بـ3.3 مليار درهم جاهزيته لفتح أبوابه للمسافرين بشكل رسمي أواخر الشهر الجاري.

وتبعت تلك التجربة اختبارات شاملة وعديدة تم القيام بها في الأشهر الماضية لجاهزية مرافق المبنى بمشاركة موظفي مطارات دبي والشركاء الاستراتيجيين تمهيدا لافتتاح المبنى الجديد والذي صمم لتلبية احتياجات شركات الطيران العاملة على أكثر من 70 وجهة دولية عبر مبنى 1 من مطار دبي الدولي والذي تم تحديثه مؤخرا.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للتعاون المشترك الذي تقوده مؤسسة مطارات دبي مع شركائها الاستراتيجيين من شركات الطيران ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية وشركة دناتا وشرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وجمارك دبي، وكان هدف الاختبارات تحديد جاهزية الموظفين والأنظمة والعمليات من خلال محاكاة عمليات المطار في المبنى الجديد، بحسب بيان أمس.

وتضمنت التجربة التي شارك فيها نحو 2000 متطوع من الرجال والنساء والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للعب دور ركاب قادمين ومغادرين ومسافرين عبر الكونكورس D، اختبارات للافتات الطريق وتدفق حركة الركاب داخل المبنى الجديد. كما حصل المتطوعون على فرصة إلقاء أول نظرة على المبنى وتذوق الأطعمة المقدمة في مرافق الطعام والشراب المتعددة.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «أود أن أعبر بالشكر الجزيل لجميع من ضحى بعطلته الأسبوعية مع عائلته لمساعدتنا في تجربة جاهزية المبنى الجديد كونكورس D للافتتاح».

وأضاف الحاي: «يعد الكونكورس D المرحلة النهائية لتنفيذ خطتنا الاستراتيجية 2020 والمقدرة تكلفتها بحوالي 7.8 مليار دولار ويعتبر إتمامه إضافة مميزة لمطار دبي الدولي. وصمم المبنى حول احتياجات وراحة مسافرينا الذين سيلاحظون بالتأكيد قصر مسافات السير على الأقدام عبره إلى بوابات الصعود إلى الطائرة بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى جميع مرافقه ذات المستوى العالمي من مطاعم ومتاجر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا