• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لسماع شهادته حول طرق التخزين أمام «جنايات الظفرة»

دفاع متهم في قضية مخدرات يطلب «خبير مكافحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

طالب الدفاع عن أحد المتهمين في قضية مخدرات أمام محكمة جنايات الظفرة باستدعاء خبير متخصص من «مكافحة المخدرات» لسماع شهادته حول طرق تخزين المخدرات، وتغير الخصائص الفيزيائية والكيميائية لها عند تخزينها لفترات طويلة، في قضية اتهم فيها شخص آسيوي بجلب وحيازة مواد مخدرة بعد ضبطه بمنفذ الغويفات الحدودي متلبسا بحيازة كيلو جرام من الحشيش.

وقال الدفاع في مرافعته إن المتهم اشترى سيارة كبيرة لنقل البضائع من شخص في دبي قبل أكثر من 7 أشهر، واستخدمها في نقل البضائع بين الدولة والدول المجاورة وعبر بها منافذ التفتيش مرات عدة، إلا أنه فوجئ خلال الرحلة الأخيرة بتفتيش رجال الجمارك للسيارة، وإحداث فتحه خلف مقعد السائق واستخراج مخدرات تم تخزينها داخل السيارة، ولم يكن المتهم يعلم عنها شيئا.

وأكد الدفاع أن كل الملابسات تشير إلى أن مالك السيارة الأصلي خزن المخدرات قبل أن يشتري المتهم السيارة، وظلت تلك المخدرات داخل السيارة أكثر من 7 أشهر دون أن يعلم عنها المتهم المحبوس حاليا على ذمة القضية شيئا. وطلب الدفاع من المحكمة سماع شهادة خبير من مكافحة المخدرات لتحديد المدة الزمنية لتخزين المخدرات وهل كان ذلك قبل 7 أشهر أم أقل، ومخاطبة محاكم دبي للحصول على لائحة الاتهام الموجهة للمالك الأصلي للسيارة. وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 7 يوليو القادم لحين استدعاء متخصص من مكافحة المخدرات لسماع إفادته.

من جهة أخرى، أجلت المحكمة قضية اتهم فيها 11 شخصا آسيويا بقتل شخص من جنسية أخرى بالعصي والزجاجات الفارغة. وكان القتيل وعدد من أصدقائه فرضوا سيطرتهم على أحد مواقع العمل، وعاقبوا المتهمين بالضرب، ما دفعهم إلى التربص بالمتهم وأصدقائه وانهالوا عليهم ضربا بالعصي والزجاجات الفارغة، ما تسبب في وفاة القتيل قبل أن تلقي الشرطة القبض عليهم وتحيلهم إلى النيابة التي اتهمتهم بالقتل. وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 7 يوليو القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض