• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان المنصوري لـ «الاتحاد»:

نحو تجمع تأميني وطني يوفر تغطيات الطاقة النووية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

حوار: يوسف العربي

بدأت هيئة التأمين بتنسيق تجمع تأميني يضم مجموعة شركات وطنية لتوفير تغطيات الطاقة النووية في الإمارات، حسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، مشدداً على أهمية تعاون الشركات في العديد من الميادين خصوصاً تلك التي لا تستطيع شركة واحدة أن تنفرد بتقديم الخدمات التأمينية المطلوبة بها، مثل تأمينات قطاع الطيران.

وكشف المنصوري في حوار مع «الاتحاد» إعداد مشروع تعليمات مالية لتنظيم أعمال إعادة التأمين في الدولة ويخضع حالياً لدراسة من قبل الهيئة، لافتاً إلى أن إصداره يسهم في خلق بيئة تأمينية صالحة لممارسة أعمال إعادة التأمين التي تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني بشكل عام. وأضاف معاليه أن الهيئة تعكف على إجراء دراسات «اكتوارية» لإصدار تعريفة ملزمة لأسعار وثائق المركبات، تضمن تحقيق هوامش ربحية جيدة تتناسب مع المخاطر المغطاة، متوقعاً انتهاء الدراسات نهاية العام الجاري تمهيداً لتطبيقها مطلع 2017 ، كاشفاً أن هيئة التأمين تعكف على تأسيس «معهد التأمين الإماراتي» بالتعاون مع معهد عالمي متخصص في هذا المجال في خطوة تتيح الفرصة أمام الشباب الإماراتيين الراغبين في التخصص في أعمال التأمين على المستوى الدولي. وأوضح أن الأقساط التأمينية المكتتبة في قطاع التأمين ستنمو بنسبة 10% سنوياً لتصل إلى 60 مليار درهم بحلول 2020، مقابل 37 مليار درهم في العام 2015، استناداً إلى المؤشرات الأولية لهيئة التأمين، كما توقع ارتفاع قيمة الاستثمارات بنهاية العام الحالي لتتجاوز 47 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخ القطاع.

وقال معالي وزير الاقتصاد، إن الخطة التطويرية لهيئة التأمين تمضي على عدة محاور أساسية من أهمها «محور التأمين»، و«محور الاستثمارات»، و«محور آليات تطبيق أفضل المعايير المهنية الدولية»، و«محور التطوير الخاص بالخدمات الذكية»، إضافة إلى «محور تطوير الموارد البشرية» عبر تأهيل الكوادر بالشهادات المهنية ذات العلاقة بالتأمين ومنها شهادة «ACII».

وأوضح معاليه أن محور «التأمين» من المحاور الأساسية لتطوير الأداء، لأن التشريعات هي عصب صناعة التأمين لذلك تعمل الهيئة حالياً على دراسة العديد من المشاريع التشريعية، في الوقت الذي تعمل على التطبيق الأمثل للتشريعات التي أصدرتها أخيراً مثل التعليمات المالية ونظام وساطة التأمين ونظام توحيد وثائق تأمين المركبات.

وعلى مستوى الإجراءات الجديدة التي اتخذتها أو التي ستتخذها هيئة التأمين في إطار تدعيم سوق التأمين الإماراتية، فهي عديدة أهمها تفعيل التعليمات المالية التي من شأنها إرساء القواعد المالية لشركات التأمين على أسس مستمدة من قواعد الملاءة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا