• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تشمل المواطنين والمقيمين والشركات

«إقامة دبي» تدشن حزمة جديدة من الخدمات الذكية الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

دشن اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي حزمة من الخدمات الذكية الجديدة على الأجهزة الذكية بحضور مساعدي المديرين وعدد من كبار ضباط الإدارة، والتي تهدف إلى خدمة المتعاملين في سرعة إنهاء معاملاتهم وتمكينهم من التواصل عن بعد وتوفير الجهد والوقت.

وأوضح النقيب سالم بن علي مدير إدارة “آمر” للعناية بالمتعاملين أن أبرز الخدمات التي يقدمها التطبيق خاصة للأفراد المواطنين تتمثل في تثبيت وتجديد إقامة زوجاتهم الأجنبيات والفئات المساعدة، وللأفراد المقيمين تثبيت وتجديد إقامات أفراد عائلاتهم وتمديد تأشيرة إذن دخول عند الوصول، بالإضافة إلى تدشين قناة جديدة لاستخدام البوابة الذكية عن طريق مسح القارئ المتوفر في الملف الشخصي لدى الأفراد المقيمين والمواطنين عند الدخول إلى الدولة وتمديد أذونات الدخول للدول المسموح لها.

وأشار إلى أن يمكن للمتعامل أيضا الاطلاع على كشف المكفولين المتواجدين على ملف المتعامل الشخصي للمواطنين والمقيمين، وإمكانية متابعة طلبات معاملاتهم من خلال النظام، لافتاً إلى أن الخدمات الخاصة بالشركات التي يتضمنها التطبيق تتمثل في تمديد إذن الدخول، وتجديده، وإلغائه، بالإضافة إلى تقديم الطلبات لوزارة العمل وغيرها العديد من الخدمات التي من شأنها تسهيل خدمة متعاملين الإدارة العامة، مع حرص فريق التطوير على وضع قيود أمنية بحيث لا يتمكن سوى المتعامل أو المراجع نفسه من الحصول على المعلومة لسريتها.

وأكد اللواء المري أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تسعى إلى تسخير شتى الإمكانيات البشرية والمادية باستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات ذكية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات بروعة الأداء لجمهور المتعاملين وبدرجة عالية من الجودة والدقة، وذلك تحقيقا لرؤيتنا المنبثقة من استراتيجية دولتنا الرشيدة وتنفيذا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بضرورة التيسير على الجمهور والمتعاملين الكرام.

وأشار إلى أن هذه الخطوة مؤشر واضح على التطور المستمر الذي تشهده إقامة دبي في جميع خدماتها وأعمالها وحرصها على تطويع التقنية الحديثة والمتطورة أمام الجميع ومتابعة دورها الريادي والإبداعي بتطوير ونشر الخدمات الإلكترونية ونشر التطبيقات الذكية بين مختلف فئات المتعاملين في الدولة وخارجها، مؤكدا أن إطلاق هذه الخدمات على الأجهزة الذكية بمراحلها المتعددة يأتي وفق الرؤية المنبثقة من استراتيجية دولتنا الرشيدة وتنفيذا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة، وخدمة المجتمع سعيا منها لتحقيق الآمال والتطلعات للاستفادة من هذه التقنية وتطويعها للارتقاء بالخدمات عبر الكفاءات الوطنية المتميزة.

وبهذه المناسبة، قال ثاني الزفين مدير عام وعضو مجلس إدارة إماراتك: إن الدور الريادي الذي تقوم به إقامة دبي في تسخير كافة إمكانياتها لتحويل خدماتها إلى ذكية هو موضع إعجاب وتقدير. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض