• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على هامش فعاليات «أديبك 2016»

خبراء يؤكدون أهمية دول «التعاون» في رسم استراتيجية الطاقة الإقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد خبراء متخصصون أهمية دور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في رسم استراتيجية إقليمية للطاقة تضم جميع دول المنطقة، وضرورة تعاون وزارات الطاقة بها للوقوف على مختلف التحديات والفرص التي تتولد لضمان أداء إيجابي يتمتع بالكفاءة العالية.

وقال هؤلاء الخبراء، خلال مشاركتهم في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً، إن صناعة النفط والغاز تواصل جهودها الحثيثة للبحث عن طرق للحفاظ على الإنتاجية وزيادة الربحية، خاصة في هذه الأيام التي تشهد انخفاضا في سعر النفط الخام.

وقال الخبراء، إن صناعة النفط والغاز تواصل جهودها للبحث عن طرق للحفاظ على الإنتاجية وزيادة الربحية خاصة في هذه الأيام التي تشهد انخفاض سعر النفط الخام، لافتين إلى أن دولة الإمارات تحتاج إلى إضافة كل من الفحم الحجري وموارد الطاقة النووية إلى سلة مزيج الطاقة الخاص بها، بينما تحتاج دول الخليج بشكل عام إلى المشاركة في رسم استراتيجية إقليمية للطاقة تضم جميع دول المنطقة.

وأكد الخبراء ضرورة تعاون وزارات الطاقة في المنطقة مع بقية أصحاب المصلحة المشتركة للوقوف على مختلف التحديات والتغييرات والفرص التي تتولد من خلال أسواق سريعة التبدل والتغير، وأن تضمن في الوقت نفسه بقاء الأداء إيجابيا وأن تتمتع عملياتها بالكفاءة العالية.

وأشاروا إلى أن قطاع صناعة الطاقة اضطر للتحرك بسرعة خلال العامين الماضيين من أجل مواكبة المتغيرات المستمرة في الأسواق، وأشاروا إلى أن سعر النفط استقر عند حدود الخمسين دولاراً للبرميل، في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» خلال شهر سبتمبر الماضي عن نيتها تطبيق تخفيض متواضع في الإنتاج وفر بعضاً من التشجيع للأسواق من ناحية استعداد المنظمة لاتخاذ قرارات صعبة من أجل توازن الأسواق، وتدرك كل من الحكومات والمؤسسات العاملة في قطاع الطاقة أن تحقيق الازدهار يتطلب منهم العمل سويا لرفع الكفاءة وتعزيز البحوث والتطوير وتعظيم الإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا