• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

"تبريد" تعيد شراء 28% من السندات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

Hosameldin Moustafa

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" موافقة مساهمي الشركة على المقترح المقدم من قبل مجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية العادية، وذلك لإعادة شراء 28% من السندات إلزامية التحويل التي تحملها "مبادلة". وأكدت الشركة أنه تمت الموافقة بالإجماع على قرار إعادة شراء ما يعادل 854 مليون سند، بقيمة مليار درهم، وهي سندات إلزامية التحويل تستحق في عام 2019، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي حضره ما يمثل نسبة 55% من رأسمال الشركة. ومن المقرر إتمام هذه الصفقة في مطلع شهر يوليو 2015، وسيتم إلغاء السندات المعاد شراؤها.

مجالس إدارة

أفادت شركة أمانات القابضة بأن اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد يوم 7 يونيو الجاري اتخذ قرارات ليس لها تأثير على سعر أو حركة سهم الشركة.

مدير «الإمارات للمرطبات» يغادر منصبة

أخطرت شركة الإمارات للمرطبات إدارة سوق دبي المالي، بأن مايكل برنارد ستالي مدير عام الشركة قد غادر منصبه بالشركة، مؤكدة في بيان نشر على موقع سوق دبي أنه سوف يتم الإعلان عن الهيكل الوظيفي الجديد للشركة لاحقاً. وكانت الشركة قد حققت زيادة في صافي الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 459%، إلى 2.46 مليون درهم مقابل 440.36 ألف درهم خلال الفترة نفسها من عام 2014. ويبلغ رأسمال الشركة 30 مليون درهم، مقسمة على 30 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

"الصناعات الوطنية" توزع 12% نقداً

قالت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي، إن الجمعية العامة العادية للشركة وافقت على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12% من رأس المال (12 فلسا كويتيا لكل سهم) كما تم اعتماد مكافأة أعضاء مجلس الإدارة وقدرها 430 ألف دينار كويتي عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2014 وذلك بإجماع المساهمين الحضور والبالغ نسبتهم 84,2% من رأسمال المجموعة باستثناء مساهم واحد يملك 0,547% من أسهم المجموعة تحفظ على القرار. وأكدت المجموعة الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا