• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اللجنة الوطنية»: «التقرير» يجب أن يعكس الصورة الإيجابية

«التجارة العالمية» تراجع «سياسات الدولة» يونيو 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

قال عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة والصناعة النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية: «إن منظمة التجارة العالمية ستعقد مراجعة للسياسات التجارية للإمارات في يونيو 2016»، مشدداً على أهمية أن يعكس تقرير المراجعة - بموضوعية- الصورة الإيجابية للدولة على الصعيد التجاري، وفقاً لمكانتها المميزة على خريطة التجارة الإقليمية والدولية.

وأكد، خلال استعراض اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية اجتماعها الخامس لعام 2015 في ديوان عام وزارة الاقتصاد بدبي، أحدث تقرير منظمة التجارة العالمية 2015، الدور المهم للجنة على صعيد تحقيق المصالح التجارية العليا للدولة، وتعزيز مكانتها على خريطة التجارة العالمية.

وتناولت اللجنة تقرير المنظمة العالمية لعام 2015، حيث حلت الإمارات في المركز الـ19 لقائمة الدول المستوردة للسلع بقيمة 262 مليار دولار، وبقيت محافظة على مكانتها كأهم سوق للصادرات والواردات السلعية على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما احتلت الإمارات المرتبة 16 عالمياً في الصادرات، إذا بلغت قيمة صادراتها 359 مليار دولار، أما على صعيد تجارتها على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد استحوذت الإمارات على 28 في المئة من إجمالي صادرات المنطقة، وما نسبته 33% من إجمالي وارداتها خلال عام 2014، كما تبوأت الإمارات المرتبة الثالثة عالمياً في إعادة التصدير.

وناقش اجتماع اللجنة التطورات العملية على المسار المتعدد الأطراف من خلال مجريات العمل على برنامج ما بعد «بالي»، والذي كان أحد أهم مخرجات المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية، بصفته برنامجاً سيحمل حال التوافق عليه خريطة الطريق وآليات نحو إنهاء الأمور التفاوضية كافة على أجندة الدوحة التنموية التي أطلقت منذ عام 2001. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا