• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعه الأول لعام 2016

المجلس الاستشاري لجمارك دبي يستعرض التصورات المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعاملت مع الأوضاع الاقتصادية العالمية المضطربة بحكمة، مستندةً إلى رؤية واضحة واستراتيجيات مستدامة تكفل تنويع مصادر الدخل والبنية الاقتصادية للدولة، وتكاتفت لتحقيقها جهود القطاعين العام والخاص، الأمر الذي عزز قدرة الدولة على الحفاظ على مكانتها المتقدمة في تقارير التنافسية العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأول لعام 2016 للمجلس الاستشاري لجمارك دبي، الذي عقد بحضور سلطان أحمد بن سليم، وأحمد محبوب مصبح، رئيس المجلس الاستشاري لجمارك دبي، وأعضاء المجلس من الدائرة، ورؤساء وممثلي قطاعات العمل في دبي، وتم خلاله الاطلاع على إسهامات عدد من مجالس ومجموعات العمل وتصوراتها المستقبلية في تحقيق خطة دبي 2021، من خلال عروض قدمها ممثلوها في الاجتماع.

وأكد سلطان أحمد بن سليم حرص جمارك دبي إشراك العملاء في تطوير الخدمات الجمركية وقنوات تقديمها باعتبارهم المستفيد النهائي منها، ولهذا الغرض تم إنشاء المجلس الاستشاري لجمارك دبي الذي يمثل فرصة مثالية للتعرف على ملاحظات أعضائه واقتراحاتهم التطويرية للعمل الجمركي، وإشراكهم في عملية صنع القرارات المتعلقة بهذه الخدمات، باعتبارهم ممثلين لكافة مجالات العمل التجاري في الدولة.

من جهته، أكد أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، أن ملاحظات واقتراحات أعضاء المجلس الاستشاري والعملاء مصدر أساسي لتحسين وتطوير الخدمات الجمركية، ويتم التعامل معها بكل إيجابية.

في إطار اهتمام جمارك دبي برفع قدرات موظفيها وتعزيز كفاءتهم الفنية، أعلن أحمد محبوب مصبح أنه سيتم دراسة إلحاق عدد من الموظفين ببرنامج دبلوم «الفياتا» العالمي على نحو مستمر، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للشحن والإمداد، مشيداً بجهود قطاع الشحن واللوجستيات للاقتصاد الوطني ضمن قطاعات العمل الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا