• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تدمير زورقين يحملان أسلحة للحوثيين بالحديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

وكالات

دمر التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، زورقين حربيين كانا يحملان أسلحة، في طريقها للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح، وذلك في ساحل الصليف بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وسبق لقوات التحالف العربي أن ضبطت في فبراير الماضي، سفينة شحن قادمة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة محملة بعتاد عسكري في حاويات مصدرها ميناء بندر عباس جنوبي إيران.

وفي أكتوبر 2015، أعلنت قيادة التحالف العربي في بيان، أن قواتها أحبطت محاولة تهريب أسلحة للميليشيات الحوثية عن طريق سفينة صيد إيرانية، وقد تم ضبطها في بحر العرب، على بعد 150 ميلًا جنوب شرقي مدينة صلالة العُمانية.

وفي تطور آخر، واصلت القوات الشرعية بدعم من طائرات التحالف تقدمها الميداني في مديرية خب والشعف، أكبر مديريات محافظات الجوف، شمال شرقي صنعاء، واقتربت من الخط الدولي الذي يربط الجوف بمحافظة صعدة.

في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين وتدمير آليات عسكرية، إثر غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع لهم في مديرية نهم شرقي العاصمة.

وفي مدينة تعز جنوبي البلاد، شهدت الجبهة الشرقية للمدينة اشتباكات وقصف متقطع خلال ساعات ليلة السبت، وهزت المنطقة انفجارات عدة، في وقت ساد الهدوء جبهات أخرى.

وقصفت طائرات التحالف العربي أهدافًا للمتمردين في مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة، شمال غربي صنعاء، ومران بمحافظة صعدة شمال غربي البلاد، والصليف والكلية البحرية في محافظة الحديدة.