الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أمير قطر يسجن 20 شخصاً من العائلة الحاكمة لعدم رضاهم عن سياسته

أمير قطر يسجن 20 شخصاً من العائلة الحاكمة لعدم رضاهم عن سياسته
29 سبتمبر 2017 19:06
قالت مجلة «لوبوان» الفرنسية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر شخصياً بسجن نحو 20 من أفراد العائلة الحاكمة في البلاد عقاباً لهم على مواقفهم الداعمة لدول المقاطعة وجهرهم بعدم رضاهم عن السياسة المتبعة من قبل الأمير وحكومته.
ونقلت المجلة واسعة الانتشار، في تحقيق نشرته اليوم تحت عنوان «أمير قطر أمر بالزج بأفراد من عائلته الحاكمة في السجن»، عن جان بيار مارونغي رجل الأعمال الفرنسي الذي يرأس مجلس إدارة شركة فرنسية للإدارة والتكوين قوله إنه أثناء اعتقاله في الدوحة -بتهمة إصدار شيك من دون رصيد لم يرتكبها أبداً واستغرب اعتقاله من قبل الشرطة القطرية ترضية لرجل أعمال قطري- التقى في السجن نحو عشرين من أفراد العائلة الحاكمة في قطر أخبروه أنهم سجنوا بأمر من أمير البلاد عقاباً على مواقفهم الداعمة لدول المقاطعة في مقدمتها المملكة العربية السعودية.
وأضاف أن السجناء القطريين طالبوا منه إيصال صوتهم وقضيتهم للخارج حين يتم إطلاق سراحه، مؤكدين له أنهم معتقلون بسبب مواقفهم المختلفة مع النظام القطري وتوافقهم مع مواقف دول المقاطعة.
وأكد رجل الأعمال الفرنسي أن الظروف الصحية في السجن متدهورة جداً بسبب الإهمال وانتشار الحشرات إضافة إلى وجود بلطجية يمارسون الترهيب على السجناء.
وبحسب المجلة التي تواصلت مع السجين الفرنسي عبر الهاتف، فإن أربعة من أفراد العائلة المالكة كشفوا له أسماءهم بينما فضل الآخرون عدم كشفها خوفاً على حياتهم من أعمال انتقامية.
وأضافت الصحيفة أن جميع أفرد العائلة الحاكمة المعتقلين أكدوا لرجل الأعمال الفرنسي أن الاعتقالات تضاعفت وارتفعت بشكل أكبر منذ يوم 5 يونيو الماضي بعد قرار دول المقاطعة تجميد علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها وتمويلها للإرهاب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©