• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتمكينهم من المساهمة بفعالية في تنفيذ استراتيجيتها 2014-2016

«الهوية» تضاعف جهود تقييم أداء موظفي خدمة المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

كثّفت هيئة الإمارات للهوية جهود تطبيق مشروع بطاقة الأداء المتوازن (‏Balanced Score Card) لتقييم أداء موظفي مراكز خدمة المتعاملين التابعة لها على مستوى الدولة خلال النصف الثاني من العام الجاري وذلك في إطار حرص الهيئة على الربط بين استراتيجيتها والعمليات التي تقوم بها، وتمكين موظفيها من المساهمة بشكل فاعل في تنفيذ استراتيجيتها 2014-2016.

وتهدف الهيئة من تطبيق هذه الأداة المعتمدة عالمياً في مجال تقييم الأداء وتتبع تنفيذ الأنشطة من قبل الموظفين، إلى تحقيق أفضل المزايا التنافسية وفق أفضل المعايير وتطوير العمل المؤسسي والتخطيط بحيث تصبح هيئة الإمارات للهوية إحدى الجهات العالمية الرائدة في هذا المجال، وبالتالي تحقيق التمّيز المستدام.

‏ ونظّم فريق الاستراتيجية في الهيئة زيارات ميدانية لمراكز الخدمة، قام خلالها بتنفيذ العديد من ورش العمل لتدريب الموظفين على كيفية ملء بطاقة الأداء الشخصية وربط العناصر التي تتضمنها مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة، وبالتالي تقييم أدائها الكلي بشكل متكامل من خلال قياس ما تمّ تحقيقه فيما يتعلق بتنفيذ رؤيتها واستراتيجياتها بالاعتماد على عدد من مؤشرات ومقاييس الأداء.

وتتضمن بطاقة الأداء الشخصية التي تم تعميمها على موظفي مراكز الخدمة عدداً من المكونات التي ترتبط بشكل مباشر ببطاقة الأداء المتوازن للوحدة التنظيمية التي يتبع لها الموظف وتشمل معلومات الموظف ومؤشرات أدائه الرئيسية، ومؤشرات التطوير الشخصي، ومؤشرات السلوك المهني إلى جانب ملاحظات المقيّم.

وأكّدت الهيئة أن نتائج تطبيق «بطاقة الأداء المتوازن» أظهرت أنها تمكنت من تحقيق نقلة نوعية في مجال التخطيط الاستراتيجي وتطوير أداء موظفيها وتنفيذ الخطط والسياسات المؤسسية الهادفة إلى اتباع أفضل الممارسات على الصعيد العالمي، ونجحت في الارتقاء بالخدمات التي تقدّمها لجمهور المتعاملين إلى أفضل المستويات العالمية.

كما أكّدت حرصها على تطوير أداء موظفيها وتنمية قدراتهم وتوفير الفرص التدريبية التي تساهم في رفع مستوى التميّز لديهم، من خلال توفير بيئة عمل تضمن لهم الارتقاء بمهاراتهم الوظيفية بشكل مستمر، انطلاقاً من سعيها الدؤوب لتطوير مؤسسة خدمات بمعايير عالمية، تساهم في دعم تنافسية الإمارات وجعلها واحدة من أفضل دول العالم. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض