الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عمران خان يؤكد ضمان الأغلبية لتشكيل حكومة ائتلافية

عمران خان يؤكد ضمان الأغلبية لتشكيل حكومة ائتلافية
30 يوليو 2018 23:58

 أعلن حزب عمران خان، اليوم الاثنين، أنه ضمن موافقة عدد كاف من أعضاء مجلس النواب الباكستاني خلال محادثات تشكيل ائتلاف حكومي يحظى بالأغلبية.
وقال المتحدث باسم حركة الانصاف فؤاد تشودري إنه بعد الحصول على تأييد أحزاب سياسية أخرى، فضلا عن المقاعد المخصصة للأقليات والنساء، بات حزب خان في وضع "مريح" لتشكيل الحكومة الفيدرالية.
وأضاف "نحظى حالياً بتأييد 168 عضواً بما في ذلك أحزاب الائتلاف والمقاعد المخصصة للاقليات والنساء ونحن نجري محادثات مع مزيد من المرشحين المستقلين الذين سينضمون إلينا في الأيام المقبلة".
وأجرى حزب الإنصاف محادثات مع أحزاب الإقليمية والمستقلين للحصول على العدد المطلوب من المقاعد لتشكيل الحكومة.
وقال المتحدث تشودري إن بين من سينضمون إلى إئتلاف خان، الحركة القومية المتحدة والرابطة الاسلامية-كويد وأحزاب إقليمية في بلوشستان والسند.
من ناحية أخرى، أعلنت ثلاثة أحزاب سياسية رئيسية من بينها حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية-نواز وحزب الشعب الباكستاني اليوم أنها ستشكل معارضة كبيرة في البرلمان.
وفي حديثه إلى الصحافيين بعد الاجتماع، قال رئيس الوزراء السابق يوسف رضا جيلاني إن هذه الأحزاب وافقت من حيث المبدأ على تشكيل معارضة قوية داخل البرلمان وخارجه.
وقال ممثلو الأحزاب الثلاثة إنهم سيصدرون كتاباً حول حصول تزوير في الانتخابات. ولم يتم بعد تحديد موعد للاحتجاجات التي أعلن عنها في نهاية الأسبوع من قبل عدة أحزاب بينها الرابطة الإسلامية-نواز.
ويتوقع أن يواجه زعيم حزب الانصاف بطل الكريكت السابق وحزبه الذي لا يمتلك خبرة في الحكم على المستوى الوطني صعوبات في ظل المشكلات الأمنية الحدودية، والمشاكل الاقتصادية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©