• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدت أن قضيتهم “جنائية” ونظرتها محكمة “مستقلة”

«حقوق الإنسان»: محكومو «خلية القاعدة» ليسو سجناء رأي ومحاكمتهم «شفافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

أكدت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان أن المدانين في قضية تنظيم القاعدة – جبهة النصرة، ليسو مدونين أو أصحاب رأي، بل هم عبارة عن مدانين في قضية جنائية من جرائم أمن الدولة وتمت محاكمتهم بجو من الشفافية التامة والوضوح والعلنية.

وأوضحت أن المدانين لم يتعرضوا للتعذيب أو سوء المعاملة إثناء فترة توقيفهم طبقاً لتقرير الطب الشرعي، منوهة بأن شهادة الطبيب المعالج أمام المحكمة بناء على طلب أحد المدانين أظهرت بطلان ادعاءاته بتقديم عقاقير طبية له سببت له نوبات من الهيستيريا.

وقالت إن المدانين كانوا طوال أيام المحاكمة يدافعون عن أنفسهم أفراداً وعن طريق المحامين الذين انتدبوا من قبل المتهمين أو من ذويهم للدفاع عنهم كما حضرها مندوبون عن سفارة الجمهورية التونسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية بحضور علي سالم ضويعن الكعبي رئيس مجلس الإدارة في مقرها أول امس، حيث دحضت فيه مزاعم جهة خارجية أحجمت عن الإفصاح عن هويتها حول أن المدانين أصحاب رأي، مؤكدة عدالة الحكم الذي صدر بحقهم.

وقالت جميلة راشد الهاملي المدير التنفيذي إن جلسات محاكمة المدانين تمت بشكل علني، من خلال محكمة مختصة ومستقلة، وحيادية تستند إلى قانون مستقل بها، وتمثل أعلى درجات النظام القضائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة وعضوية قضاة ذوي خبرة وكفاءة عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض