• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«العيادة الذكية» تحذر من تسوس أسنان الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

أوضحت الدكتورة شماء علي عبيد آل علي استشاري الاستعاضة السنية بإدارة خدمات الأسنان بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي أن اكثر الحالات التي تراجع العيادات السنية تتعلق بتسوس الأسنان خاصة لدى الأطفال بسبب نمط الحياة وتناول الوجبات السريعة، مشيرة إلى التأثير السلبي لبعض الأمراض المزمنة كالسكري على الأسنان حيث تتسبب في ضعفها وتخلخلها وبالتالي تكون الأسنان أكثر عرضة للسقوط.

جاء ذلك خلال مناقشة العيادة الذكية بهيئة الصحة بدبي أمس، خدمات الأسنان المتعددة التي تقدمها الهيئة بكافة المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها.

وأوضحت الدكتورة آل علي الخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين من خلال (14) أربعة عشر مركزا للرعاية الصحية و(4) أربعة مستشفيات حكومية بدبي والمتمثلة بتشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، التركيبات السنية، علاج العصب، أمراض اللثة، جراحة الفم والفكين، زراعة وتقويم الأسنان، عيادة الأطفال، الطب العام، خدمات التثقيف الصحي للأطفال، مشيرة إلى العديد من حملات التوعية والتثقيف الصحي التي استهدفت طلبة المدارس بدبي.

وأكدت أهمية التنظيف المستمر للأسنان والمراجعة الدورية لطبيب الأسنان كل ستة اشهر في مختلف المراحل العمرية وعدم الانتظار حتى حدوث الألم لزيارة عيادة الأسنان.

ونصحت الأمهات بضرورة تنظيف أسنان الأطفال وخاصة بعد الرضاعة موضحة أن وجود الحليب على طبقة السن يجذب البكتيريا التي تقوم بفرز حامض يتفاعل مع بقايا الحليب على سطح السن مما يسبب له النخر والتسوس.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض