• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اتصل هاتفياًً بالرئيس الأميركي المنتخب وهنأه بالفوز

محمد بن زايد: علاقاتنا بأميركا استراتيجية ونسعى للسلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اتصال هاتفي، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته في قيادة الولايات المتحدة.

وأكد سموه، خلال الاتصال الهاتفي، قوة ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية، متطلعاً سموه إلى تعزيز هذه العلاقات على كل المستويات، والعمل معاً من أجل تحقيق السلم والاستقرار في المنطقة.

كما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنياته للشعب الأميركي بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب الرئيس الأميركي المنتخب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تهنئته، وعلى ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الولايات المتحدة الأميركية والشعب الأميركي.

ومن جهة أخرى، تعهد ترامب أمس، بالعمل من أجل «سلام عادل ودائم» بين الفلسطينيين وإسرائيل. وكتب في رسالة نشرتها صحيفة «إسرائيل هايوم»، أمس «بإمكان إدارتي أن تلعب دوراً مهماً في مساعدة الطرفين على تحقيق سلام عادل ودائم». وقال مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط والإرهاب، وليد فارس، إن الحكومة الأميركية المقبلة، ستقوم بتأسيس ائتلاف مع دول الخليج ومصر والأردن ضد الإرهاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض