• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في جلسة عصف ذهني مع «العين الساهرة»

مطالبات بـ رخص قيادة استثنائية لـ «وحيد أمِّه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعا طلبة الصف الثاني عشر في مدرسة رأس الخيمة الثانوية الجهات المعنية إلى دراسة مقترحاتهم بشأن الحصول على رخص قيادة المركبات في غير السن القانوني المتعارف عليه، وكذلك استثناء بعض الحالات الخاصة التي تتطلب ظروفهم الأسرية أن يكون أحد الأبناء لديه رخصة قيادة، خاصة إذا كان وحيداً لأمّه، وليس هناك عائل يمكنه تلبية طلبات الأسرة.

جاء ذلك، خلال مشاركتهم في حلقة العصف الذهني للبرنامج الإذاعي «العين الساهرة».

وقال الطالب حمد النعيمي في الصف الثاني عشر: إن حلقة العين الساهرة التي أقيمت في الفصل الدراسي بحضور المعنيين في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، قدمت الكثير من المحاور التي تعنى بالسلوكيات المتبعة لدى فئته العمرية، ومنها قيادة المركبة من دون رخص قيادة، والتي قد تتسبب في وقوع العديد من الحوادث المرورية وارتكاب المخالفات في حال القيام بذلك.

وأشار الطالب راشد علي إلى أن المحاور المقدمة خلال الحلقة أتاحت الفرصة في فتح حوار منوع ناقش مختلف الأمور المتعلقة بالمرور، والتصرفات والسلوكيات الواجب الابتعاد عنها للحفاظ على أمن الطرق، ومنها القيادة من دون رخصة، وقيادة الدراجات النارية على المسارات الحيوية، وغيرها.

فيما قال الطالب أحمد السويدي والطالب خالد القاسمي: هناك اقتراحات منها إيجاد رخص قيادة للأشخاص البالغين عمر 16 عاما فما فوق، وذلك بعد استكمالهم الدورات والبرامج المتعلقة في الحصول على الرخص، وذلك لتمكنين الراغبين في قيادة المركبة بطرق قانونية، وهذا من شأنه التقليل من مخالفات وحوادث القيادة من دون رخص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض